سيلتا فيغو يفرض التعادل على أتلتيكو

نشر في 09-07-2020
آخر تحديث 09-07-2020 | 00:00
جانب من مباراة أتلتيكو مدريد وسيلتا فيغو
جانب من مباراة أتلتيكو مدريد وسيلتا فيغو
يتعيَّن على أتلتيكو مدريد الانتظار، لضمان تأهله لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه سلتا فيغو 1-1، أمس الأول، في المرحلة الـ 35 من الدوري الإسباني.

ورفع أتلتيكو، الذي لم يخسر في الدوري منذ مطلع فبراير، رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث، بفارق 3 نقاط عن إشبيلية، الرابع، والذي يحل ضيفا على أتلتيك بلباو الخميس.

وأجرى المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ثلاثة تغييرات على تشكيلة أتلتيكو الفائزة على ريال مايوركا، الجمعة، مع غياب المصابَين؛ البرتغالي جواو فيليكس، والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو.

وافتتح أتلتيكو التسجيل باكرا قبل انتهاء الدقيقة الأولى (51 ثانية)، عن طريق المهاجم ألفارو موراتا، مسجلا هدفه الثالث في آخر مباراتين.

وعادل سلتا مطلع الشوط الثاني، بكرة محظوظة من لاعب الوسط الشاب فران بلتران هزمت الحارس السلوفيني المميز يان أوبلاك (50).

وحافظ فالنسيا على آماله بالتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم المقبل، بفوزه المتأخر على ضيفه بلد الوليد 2-1.

وحقق فالنسيا فوزه الأول منذ إقالة مدربه ألبرت سيلاديس مطلع الشهر الجاري.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثامن، مقابل 39 لبلد الوليد الثالث عشر.

افتتح الأورغوياني ماكسيميليانو غوميز التسجيل لفالنسيا (30)، قبل أن يدرك فيكتور غارسيا التعادل بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، لكن البديل الكوري الجنوبي لي كانغ-إن (19 عاما) حسم النتيجة، بتسجيله هدف الفوز، بتسديدة جميلة من خارج المنطقة قبل دقيقة من نهاية اللقاء.

وتقام اليوم ثلاث مباريات تجمع بين إيبار وليغانيس، وريال مايوركا وليفانتي، وأتلتيك بلباو وإشبيلية. وتُختتم الجمعة بمباراتي ريال سوسييداد مع غرناطة، وريال مدريد المتصدر مع ألافيس.

back to top