صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السفارة الأميركية» توضح قرار إدارة الهجرة والجمارك بشأن الطلبة الدوليين

• على المسجلين ببرامج دراسية «أونلاين» مغادرة الولايات المتحدة

  • 07-07-2020 | 20:49

• السماح للملتحقين بالجامعات ذات الحضور الشخصي

قالت السفارة الأميركية في الكويت بالإستناد على قرار إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية، يتعين على الطلبة الدوليين المقيمين في الولايات المتحدة والمسجلين ببرامج دراسية عن بعد «أونلاين» عند استئناف العام الدراسي القادم مغادرة الولايات المتحدة، والسماح للطلاب الملتحقين بالجامعات ذات الحضور الشخصي.

وجاء ذلك عبر بيان صحفي نشرته السفارة عبر موقعها الالكتروني، وجاء كالآتي:

تمثل تأشيرة الطالب أولوية لدى السفارة الأمريكية في الكويت، ونفتخر بالنجاح الذي حققه الطلاب الكويتيون في الجامعات والمؤسسات التعليمية الأمريكية إلى الآن. هذا ونقدر للطلبة وأهاليهم تعاونهم وتفهمهم خلال هذه الفترة الاستثنائية.


تشير التوجيهات الصادرة عن إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية إلى أن الطلاب الدوليين المقيمين في الولايات المتحدة والمسجلين ببرامج دراسية عن بعد «أونلاين» عند استئناف العام الدراسي القادم سيتعين عليهم مغادرة الولايات المتحدة.

ويُسمح للطلاب الملتحقين بالجامعات ذات الحضور الشخصي أو النموذج المختلط – أي مزيج من الفصول الدراسية عن بعد والحضور الشخصي – بالبقاء في الولايات المتحدة أثناء إكمال دراستهم. على جميع الطلاب الاتصال بمستشار الطلبة الدوليين في جامعتهم للتأكد من طبيعة البرنامج الدراسي الخاص بالطالب. هذا ولا يجب على الطلبة الجدد الذين سيبدأون عامهم الدراسي من خلال التعليم عن بعد فقط، التقديم على تأشيرة طلابية في الوقت الحالي لحين انتقال جامعتهم إلى نظام الحضور الشخصي أو النموذج المختلط.

وفيما تتضح المزيد من المستجدات، سيواصل موظفو السفارة التنسيق مع وزارة التعليم العالي الكويتية واتحاد طلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة للإجابة على أسئلة الطلاب واستفساراتهم.

وبإمكان الطلبة الاستفسار عن وضعهم الخاص من خلال التواصل مع القسم القنصلي على الايميل:KuwaitNIV@state.gov فموظفينا على استعداد لتقديم المساعدة. وإذا كان لديكم أسئلة عن الدراسة في الولايات المتحدة وكيفية التقديم للجامعات الأمريكية، يرجى ارسال ايميل الى المستشارة الأكاديمية على: KuwaitCity@EducationUSA.org