صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إشبيلية يعبر إيبار ويعزز موقعه في المركز الرابع

  • 08-07-2020
  • المصدر
  • DPA

عزز فريق إشبيلية موقعه في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه إيبار 1-صفر أمس الأول، في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة، التي شهدت تعادل ليفانتي 1-1 مع ضيفه ريال سوسيداد.

وفي المباراة الأولى، سجل لوكاس أوكامبوس هدف الفوز لإشبيلية في الدقيقة 56.

الفوز رفع رصيد إشبيلية إلى 60 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد إيبار عند 35 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي المباراة الثانية، تقدم سوسيداد بهدف عن طريق ألكسندر إيساك في الدقيقة 12 لكن بعد أربع دقائق فقط أدرك خوسي لويس موراليس التعادل لليفانتي.

ورفع سوسيداد رصيده إلى 51 نقطة في المركز السابع مقابل 43 نقطة لليفانتي في المركز الثاني عشر.

برشلونة يستقبل إسبانيول

ويدخل برشلونة دربي كتالونيا اليوم أمام ضيفه إسبانيول المتذيل متطلعاً للضغط على غريمه ريال مدريد وتقليص الفارق إلى نقطة يتيمة موقتاً، قبل لقاء الأخير مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس الجمعة ضمن المرحلة 35 من الدوري الإسباني لكرة القدم.


ويحتل برشلونة المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن المتصدر ريال مدريد الذي يملك 77 نقطة من 34 مباراة مع تبقي أربع مباريات على ختام الموسم.

وبعد أداء مخيب أمام كل من أتلتيكو مدريد وسلتا فيغو، ظهر برشلونة بصورة مختلفة خلال لقائه الأخير ضد فياريال وخرج فائزاً 4-1 ليخفف الضغط عن مدربه كيكي سيتيين الذي أشرك الفرنسي أنطوان غريزمان بعد أن أبقاه في المبارتين الماضيتين على مقاعد البدلاء.

وقدم الأخير مبارة قوية، إذ ساهم في هدف فريقه الأول بعدما ضغط على باو توريس مجبراً إياه على تسجيل هدف عكسي، قبل أن يسجل شخصياً الهدف الثالث للنادي الكاتالوني.

ورغم أن إسبانيول يتذيل الترتيب وبات هبوطه إلى الدرجة الثانية شبه أكيد لأنه يبتعد بفارق 11 نقطة عن ألافيس السابع عشر الذي يحتل آخر المراكز الآمنة، إلا أن برشلونة يدخل اللقاء وفي ذهنه المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين في "الليغا" في يناير الفائت، وانتهت بالتعادل 2-2 وشهدت طرد الهولندي فرنكي دي يونغ الغائب حالياً عن برشلونة بداعي الإصابة.

وسيعول برشلونة على نجمه ليونيل ميسي أفضل هداف في الدوري هذا الموسم برصيد 22 هدفاً، والذي حقق أفضل موسم له من حيث التمريرات الحاسمة (19) بعد تمريره إلى غريزمان في المباراة أمام فياريال.

ويخوض فياريال الخامس مباراة قوية مع خيتافي السادس اليوم أيضاً، لأنهما يحتلان المركزين المؤهلين للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".