صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انقسام داخل عمومية «الجبلاية» حول بند الـ 8 سنوات

إعلان كرة موحدة لمباريات الدوري المصري

تدرس الأندية المصرية وضع بند في لائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد المصري يقضي بانتخاب نائبين للرئيس بداية من الانتخابات المقبلة.

طالبت الأندية المصرية أعضاء الجمعية العمومية باتحاد الكرة من اللجنة الخماسية المكلفة إدارة شؤون "الجبلاية" برئاسة عمرو الجنايني، بسرعة إرسال مشروع اللائحة الجديدة، للاطلاع على بنودها قبل انعقاد الجمعية العمومية، فيما تنتظر اللجنة وصول خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والخاص بحسم وتحديد موعد الانتخابات حتى تحقق مطالب الأندية، خصوصا أن العديد منها اعترض على وجود بند الـ8 سنوات في لائحة النظام الأساسي.

وتدرس الأندية وضع بند في لائحة النظام الأساسي الجديدة، خلال عرضها على الجمعية العمومية المقبلة، يقضي بانتخاب نائبين للرئيس بداية من الانتخابات المقبلة بدلا من نائب واحد، في ظل الصراع المبكر على المنصب بعد إعلان محمود الشامي، عضو اتحاد الكرة السابق، رغبته في الترشح على المنصب، وكذلك جمال علام، رئيس اتحاد الكرة السابق، وخالد لطيف عضو اتحاد الكرة السابق.

وشهدت الاجتماعات الأخيرة لأندية الدوري الممتاز، ودوري القسم الثاني مع اللجنة الخماسية، انقساما بشأن إلغاء بند الـ8 سنوات في لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة أو تطبيقه بشكل منفصل وعلى المناصب، بحيث من يقضي دورتين متتاليتين على منصب العضوية يجوز له خوض الانتخابات على مقعد النائب، باستثناء منصب الرئيس، الذي لا يطبق عليه هذا البند لعدم وجود منصب أعلى منه، ولا يحق له الترشح في دورة ثالثة.


إلى ذلك، أعلن اتحاد الكرة المصري، مساء أمس الأول، الكرة الموحدة، إذ من المقرر خوض مباريات الدوري بعد قرار استئناف المسابقة المحلية يوم 7 أغسطس المقبل، بعد فترة توقف منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

على جانب آخر، تأكد غياب أحمد فتحي وشريف إكرامي لاعبي الأهلي، عن الفريق الأحمر خلال المباريات الأربع الأخيرة من عمر الدوري هذا الموسم، بناء على قرار اتحاد الكرة بعد الاستقرار على فتح باب القيد للموسم الجديد قبل نهاية الموسم الجاري بأربعة أسابيع حسب تعليمات "فيفا".

وفي حال قيد أحمد فتحي في صفوف بيراميدز مع فتح القيد سيتم تجميد اللاعب وإنهاء الدوري بالنسبة له قبل 4 أسابيع، حفاظا على الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص، ونفس الأمر بالنسبة لشريف إكرامي حال التوقيع لبيراميدز أو أي ناد داخل مصر.

إكرامي وفتحي يغيبان عن الأهلي آخر 4 مواجهات