صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد الجامعة»: رفعنا توصياتنا إلى لجنة التعلم عن بُعد

عبدالرحمن الهاملي لـ الجريدة•: نرفض عدم تسليم شهادات «البدون»

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة عبدالرحمن الهاملي أن الاتحاد رفع للجنة التعلم عن بعد حزمة من التوصيات والملاحظات التي تخدم الطلبة وتسهل عملية دراستهم، مضيفا ان الادارة الجامعية تعمل على قدم وساق لجعل العملية سهلة خالية من العيوب، لكن المشاكل البسيطة واردة، لاسيما أنها التجربة الاولى لجامعة الكويت.

وقال الهاملي، لـ"الجريدة"، "إن الاتحاد حريص دائما على مصلحة الطلبة والاهتمام بشكل مباشر بكل القضايا الطلابية"، مضيفا: "اننا نعمل مع الادارة الجامعية على تفادي المشاكل التي قد تحدث للطلبة، سواء كانت فنية أو أكاديمية فيما يخص استكمال دراسة الطلبة خلال الفترة المقبلة".

وأفاد بأن الاتحاد يتابع عن كثب الاستعدادات لانطلاق التعليم عن بعد بالجامعة، مشيرا الى "ان هناك بعض الإشكاليات في جامعة الكويت، ولكن من باب الإنصاف المسؤول عنها ليس مدير الجامعة الحالي".


شهادات «البدون»

وحول قضية تسليم شهادات غير محددي الجنسية، اوضح الهاملي ان "الاتحاد تواصل مع الإدارة الجامعية، ممثلة في عميد القبول والتسجيل د. علي المطيري، ومدير الجامعة بالإنابة د. فايز الظفيري، وتبين لنا ان هذا القرار صدر من الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية، وان الجامعة ليست لها علاقة"، مؤكدا "رفض هذا الظلم الواقع على اخواننا البدون".

وتابع: "قمنا بالتواصل مع أعضاء مجلس الأمة، وعرضنا عليهم المشكلة، وتقدم النائب م. عبدالله فهاد بتوجيه أسئلة الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، وكذلك تساهم جامعة الكويت، ممثلة في مديرها، في حل هذه المشكلة".