صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4562

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غسان الزواوي يشيد بتدابير تركيا السياحية

  • 08-07-2020

أشاد السفير الكويتي لدى أنقرة غسان الزواوي، بالتدابير التي اتخذتها السلطات التركية ضد فيروس كورونا في القطاع السياحي.

وفي تصريح لوكالة الأناضول التركية الحكومية، تطرق السفير إلى الاجتماع الذي عقد في ولاية أنطاليا وشرح خلاله وزيرا الخارجية مولود جاويش أوغلو، والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي تدابير تركيا السياحية ضد كورونا.

وأشار السفير إلى أنه رصد بنفسه التدابير المتخذة من مطار أسن بوغا في أنقرة وحتى مطار أنطاليا، قائلًا: أظهروا لنا كل التدابير المتخذة، ورأينا جميع التدابير حيال السياح، وتركيا امنة من هذه الناحية.

وأضاف: إذا أردتم سؤالي عن مدى ثقتي بالتدابير التي اتخذتها تركيا، فأجيب بأنني أتطلع إلى جلب عائلتي إلى هنا لقضاء عطلة الصيف. وأكد أن التدابير متخذة بعناية تزيل كافة إشارات الاستفهام عن أذهان الجميع.


وأردف: لا اعتقد أن الدول الأخرى دعت السفراء لديها وشرحت لهم تدابيرها مثلما قامت به تركيا، فقد كان اجتماعًا مدروسًا جيدًا تم فيه دعوة 60 سفيرًا تقريبًا.

وتطرق الزواوي أيضًا إلى العروض التقديمية المتعلقة بتدابير تركيا خلال الاجتماع، مشيرًا إلى أهمية الغاء الحجر لمدة 14 يومًا المطبقة لدى الدخول إلى البلاد.

وبيّن أنه سيتم قياس درجة حرارة القادمين إلى تركيا والتحقق من أي أعراض أخرى قد يكونون مصابين بها، مشددًا على أن الحجر 14 يومًا ينهي السياحة في أي بلد.

ولفت إلى أن السياح الوافدين إلى تركيا سيخضعون للفحص وسيخضعون للعلاج بالمجان في المستشفيات كما هو حال المواطنين الأتراك عند ثبوت إصابتهم بالفيروس.