صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4496

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد الجامعة: حزمة من التوصيات أمام لجنة «التعليم عن بعد»

الهاملي لـ «الجريدة»: عدم تسليم «شهادات البدون» أتى بقرار من الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة عبدالرحمن الهاملي، أن الاتحاد وضع أمام لجنة التعليم عن بعد حزمة من التوصيات والملاحظات التي تخدم الطلبة وتسهيل عملية دراستهم، مشيراً إلى أن الإدارة الجامعية تعمل على قدم وساق لجعل العملية سهلة خالية من العيوب، ولكن المشاكل البسيطة وليست الجسيمة واردة فهذه تجربة أولى لجامعة الكويت.

وذكر الهاملي في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، «أن الاتحاد حريص دائماً على مصلحة الطلبة والاهتمام بشكل مباشر مع كافة القضايا الطلابية»، موضحاً «اننا نعمل مع الإدارة الجامعة على تفادي المشاكل التي قد تحدث للطلبة سواء كانت فنية أو أكاديمية فيما يخص استكمال دراسة الطلبة خلال الفترة المقبلة، وأن الاتحاد يتابع عن كثب كافة الاستعدادات لانطلاق التعليم عن بعد بالجامعة».


وبين الهاملي، «أن التعاون مع الإدارة الجامعية ممتاز وهناك تواصل مباشر على مدار اليوم بيننا وبين مدير الجامعة أ.د. فايز الظفيري وحقيقة الأمر أنه عملي ويبذل مجهود كبير تصب في مصلحة المؤسسة التعليمية، لم يسبق لنا منذ تولية الإدارة الجامعية أن طرحنا عليه مشكلة إلا وتجاوب معنا بشكل سريع ومباشر».

وأشار الهاملي إلى «أن هناك بعض الإشكاليات في جامعة الكويت ولكن من باب الإنصاف المسؤول عنها ليس مدير الجامعة الحالي، كما اننا نتطلع دائماً إلى أن تكون هذه العلاقة مستمرة وإيجابية لما فيه مصلحة للجميع».

وحول قضية شهادات غير محددي الجنسية، قال الهاملي بأن الاتحاد قام بالتواصل مع الإدارة الجامعية متمثلة بعميد القبول والتسجيل د. علي المطيري وكذلك مدير الجامعة بالانابة د. فايز الظفيري وتبين لنا أن هذا القرار قد أتى من قبل الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية فجامعة الكويت ليس لها علاقة، مؤكداً رفض هذا الظلم الواقع على اخواننا البدون مرفوض ولا يجب أن يحدث، لذلك قمنا بالتواصل مع أعضاء مجلس الأمة الكويتي وعرضنا عليهم المشكلة وتقدم النائب م. عبدالله فهاد العنزي بتوجية الأسئلة لوزير التربية والتعليم العالي د. سعود الحربي، وكذلك جامعة الكويت متمثلة بمديرها تساهم بحل هذه المشكلة.