صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4496

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النادي العربي يستأنف تدريباته بحضور 20 لاعباً

المدرب الوطني أحمد العثمان يقود التدريبات وغياب تشافي توريس

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي تدريباته، أمس الأول، على استاد صباح السالم، استعدادا لاستئناف منافسات النشاط الرياضي المتوقف بسبب جائحة كورونا.

وباشر "الأخضر" تدريباته بقيادة مساعد المدرب الوطني أحمد العثمان، الذي تولى المهمة لحين عودة مدرب الفريق، البوسني داركو نيستروفيتش، ومساعده ايمير توفيك من بلادهما في منتصف الشهر الجاري.

وشارك في التدريب الأول 20 لاعبا، وغاب اللاعبون المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا إضافة إلى اللاعبين المخالطين لهم، وأيضا غاب مَن هو مخالط في مقر عمله. وشارك من المحترفين في التدريبات الليبي السنوسي الهادي فقط، وغاب الإسباني تشافي توريس لأسباب متعلقة بمفاوضات تجديد عقده مع النادي، كما غاب سيدريك هنري المصاب بفيروس كورونا، ومخالطه الغاني عيسى يعقوبو، فيما يتوقع مشاركة السوري أحمد الصالح في اليوم الثاني من التدريبات.

وقسَّم العثمان اللاعبين وفق الاشتراطات الصحية في التدريب على مجموعتين، بواقع 10 لاعبين لكل مجموعة، وتدرَّبوا تباعا. واشتملت التدريبات على الجري حول الملعب، وبعض تمارين التحمُّل مع ومن دون كرة، سعيا من الجهاز الفني لرفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، بعد التوقف الطويل.


اشتياق وحماس

من جانبه، أبدى إداري الفريق مبارك البلوشي، سعادته بالروح العالية في أول حصة تدريبية للفريق، مؤكدا أن اللاعبين يحدوهم الحماس والاشتياق لممارسة اللعبة مجددا، بعد انقطاع دام طويلا بسبب فيروس كورونا، ما انعكس إيجابا على التمارين التي بذلوا خلالها مجهودا كبيرا.

وأشار إلى أن العدد سيرتفع خلال الأيام القليلة المقبلة، مع تعافي المصابين، وانتهاء فترة المخالطة للبعض.

وأكد البلوشي أن تمارين "الأخضر" انطلقت وفق الاشتراطات الصحية الموضوعة من اللجنة الثلاثية، وأقيمت وسط متابعة ممثلي الهيئة.