صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4495

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمعية العلوم في جامعة الكويت تستنكر تأخير تسليم شهادات تخرُّج «البدون»

كشف رئيس جمعية العلوم في جامعة الكويت، جراح العدواني، أن هناك طلبة تخرَّجوا في جامعة الكويت منذ قرابة العام، وحتى الآن لم يتسلموا شهادة تخرجهم، بحجة عدم تطابق فئة الجنسية منذ بداية دخول الطالب إلى التخرج، موضحا أن هذه المشكلة يعانيها الطلبة غير محددي الجنسية (البدون).


وقال العدواني لـ«الجريدة»، إن «هناك مخاطبات تمَّت بين الجمعية وأعضاء هيئة التدريس تكللت بالنجاح والاستجابة، ولم يكتفِ سعينا على المستوى الأكاديمي فقط، بل تواصلنا مع عضو مجلس الأمة النائب محمد الدلال، حيث وعدنا بمخاطبة وزير التربية في هذا الشأن، حتى يتم تنسيق اجتماع قادم بين الوزير والجمعية». وأضاف: «هناك عريضة قدَّمها أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت شملت 110 أسماء تضمنت استنكارا لتأخير تسليم شهادات الطلبة غير الكويتيين من فئة البدون، وتم إرسال هذه العريضة إلى مدير الجامعة، لسرعة التحرك في حل هذه المشكلة، لأنها تعوق مصير أعداد كبيرة من الطلبة».

ونوه العدواني إلى أن «الجمعية تُعد جهة ضاغطة في هذا الأمر، وإذا لم يكن هناك تجاوب من مدير الجامعة في هذا الموضوع، فستكون لنا وقفة جادة مع أعضاء مجلس الأمة ووزير التربية، لإزاحة هذه الغمة عن الطلبة الذين يعانون تأخير تسلمهم شهادات التخرج».