بايرن ميونيخ يحقق الثنائية ويتطلع إلى حلم «الثلاثية»

نشر في 06-07-2020
آخر تحديث 06-07-2020 | 00:04
جانب من مراسم التتويج
جانب من مراسم التتويج
حافظ بايرن ميونيخ على آماله في حصد الثلاثية، بعدما تغلَّب 4-2 على باير ليفركوزن في الملعب الأولمبي ببرلين، أمس الأول، ليحرز لقب كأس ألمانيا للمرة الـ 20 في تاريخه، ويمدد رقمه القياسي.
أكد بايرن ميونيخ هيمنته المحلية عندما احتفظ بلقبه بطلا لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، إثر فوزه على باير ليفركوزن 4-2، أمس الأول، على الملعب الأولمبي في برلين أمام مدرجات فارغة بسبب القيود المفروضة على استئناف اللعب بعد تفشي فيروس كورونا.

ويتطلع النادي البافاري، المتوج قبل أسابيع بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي، إلى تكرار إنجازه عام 2013، عندما توج بالثلاثية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا)، عندما يستأنف في أغسطس المقبل مشواره في المسابقة القارية العريقة، التي خطا خطوة كبيرة لبلوغ ربع النهائي بفوزه على مضيفه تشلسي الإنكليزي 3-صفر ذهابا.

وعزز بايرن ميونيخ سجله القياسي في المسابقة برفع غلته إلى 20 لقبا في 24 مباراة نهائية، بفارق 14 لقبا عن أقرب ملاحقيه فيردر بريمن.

وبات مدربه هانزي فليك أول ألماني يتوج بالثنائية المحلية كلاعب ومدرب، ووحده سلفه الكرواتي نيكو كوفاتش نجح في تحقيق هذا الإنجاز سابقا بحسب موقع "أوبتا" للاحصائيات الرياضية.

وكان بايرن صاحب الأفضلية منذ البداية، وكاد يفتتح التسجيل مبكرا برأسية لليفاندوفسكي من مسافة قريبة اثر تمريرة من الجناح الفرنسي كينغسلي كومان فوق المرمى (3).

ألابا يفتتح التسجيل

ولم يتأخر بايرن في ترجمة أفضليته وتمكن من ذلك في الدقيقة 16، عندما حصل على ركلة حرة مباشرة من مشارف المنطقة انبرى لها ألابا التقدم لبايرن ميونيخ من ركلة حرة مباشرة من مشارف منطقة الجزاء سددها بيسراه على يسار الحارس التشيكي لوكاس هراديتشكي (17).

ونجح غنابري في تعزيز تقدم بايرن ميونيخ اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من يوشوا كيميش فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه قوية زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس هراديتشكي (23).

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة التعزيز، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من كومان داخل المنطقة سددها قوية بيسراه فوق الخشبات الثلاث (55).

وأضاع البديل كيفن فولاند فرصة تقليص الفارق عندما تلقى كرة عرضية بعد مجهود فردي للفرنسي موسى ديابي، لكنه فشل في متابعتها داخل المرمى (56)، وتلقى إدموند تابسوبا كرة على طبق من ذهب من لارس بندر سددها من مسافة قريبة تصدى لها مانويل نوير (58).

وعوَّض ليفاندوفسكي بعد أربع دقائق عندما تلقى كرة طويلة من الحارس مانويل نوير، فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بالقدم ذاتها من 25 مترا ارتدت من يدي الحارس هراديتشكي ومرت بين ساقيه داخل المرمى (59).

وتدخل جيروم بواتنغ في توقيت مناسب لقطع تمريرة عرضية لكاي هافيرتس من أمام المهاجم الجامايكي ليون بايلي المنفرد وحولها إلى ركنية استغلها زفن بندر، ليقلص الفارق بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة (63).

ووجه ليفاندوفسكي الضربة القاضية لليفركوزن بتسجيله الهدف الرابع، عندما استغل مجهودا فرديا لبيريشيتش داخل المنطقة وتمريرة عرضية زاحفة لعبها ساقطة من مسافة قريبة فوق الحارس هراديتشكي (89).

وحصل ليفركوزن على ركلة جزاء بعد اللجوء الى تقنية المساعدة بالفيديو "في آيه آر"، إثر لمسة يد على المدافع الكندي ألفونسو ديفيس فانبرى لها هافيرتس على يمين نوير (90+5).

back to top