صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4491

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفضالة: «تحسين بيئة الأعمال» لن تترك أصحاب المشاريع الصغيرة لوحدهم

دعا إلى السماح باجراء «مسحات كورونا» في القطاع الخاص

  • 05-07-2020 | 14:53

أكد رئيس لجنة تحسين بيئة الأعمال النائب يوسف الفضالة حرص اللجنة على دعم المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشدداً على أن اللجنة لن تتركهم وحيدين في هذه الأزمة.

وقال الفضالة في تصريح إلى الصحافيين «ناقشنا في الاجتماع اليوم موضوع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك استكمالاً لاجتماعات سابقة تمت قبل الحظر الشامل»، موضحاً أن من المقترحات المطروحة استحقاق هذه المشاريع نسبة من المناقصات والمزايدات والممارسات التي تطرحها الجهات الحكومية ونحن ننتظر استئناف وضع الآلية المناسبة لهذا الموضوع من قبل وزارة المالية والصندوق الوطني.


وأشار الفضالة إلى اجتماع للجنة الثلاثاء المقبل مع أعضاء اللجنة الوزارية الاقتصادية لمتابعتهم فيما طرحناه من مواضيع كثيرة ونحن نوجه رسالة للجان البرلمانية بسرعة إنجاز المقترحات مرتبطة بأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتوسطة وذلك لتأثر المراكز المالية لأصحاب المشاريع.

من جانب آخر، دعا الفضالة وزارة الصحة - بعد موافقة منظمة الصحة العالمية - إلى السماح للقطاع الخاص بإجراء مسحات كورونا بسعر في متناول الجميع، فهذا حق للجميع ومن شأنه تخفيف الضغط الكبير على الجهات الحكومية التي تقوم بإجراء حوالي 4 آلاف مسحة يومياً فقط.