رحاب الجمل: محمد رمضان ضربني للمرة الثانية في مسلسل البرنس

«عندما قرأت نص المسلسل تحمست للمشاركة فيه بسبب تفاصيله الكثيرة»

نشر في 05-07-2020
آخر تحديث 05-07-2020 | 00:01
تميزت الفنانة رحاب الجمل في شخصية عبير بمسلسل «البرنس»، وهو الدور الذي عرّضها لردود فعل متباينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي حوارها مع “الجريدة” تحدثت عن الدور وتفاصيله ومشاركتها في مسلسل “اثنين في الصندوق”، فماذا قالت:
● ما سبب حماسك لتقديم دور عبير في “البرنس”؟

-عندما قرأت نص مسلسل “البرنس” تحمست بشدة للمشاركة فيه بسبب التفاصيل الكثيرة التي يتضمنها، وزاد حماسي خلال جلسات التحضير التي استمرت نحو شهر قبل انطلاق التصوير، الأمر الذي ساعدني على التحضير للدور بشكل جيد، ورغم أنني توقعت كره الجمهور لدوري لكن ردود الفعل التي نتلقاها يومياً، سواء بشكل شخصي أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أكبر بكثير مما توقعنا، فنسب المشاهدة وارتباط الجمهور بالأبطال جعلنا كممثلين نخرج لندافع عن أنفسنا.

ارتباط لحظي

● هل انزعجت من هذا الأمر؟

-على الإطلاق، وأدرك أنه ارتباط لحظي مرتبط بالتفاعل مع الأحداث، وسينتهي مع نهاية عرض المسلسل، فالجمهور يفرّق جيداً بين الأدوار التي نقدمها على الشاشة وشخصيتنا الحقيقية.

معالجة شيقة

● لكن فكرة الصراع على الميراث قدمت من قبل في أكثر من عمل درامي، ألم تقلقي من هذا الأمر؟

-بالفعل، لكن في “البرنس” التجربة مختلفة، وهناك تفاصيل ومعالجة شيقة للأحداث طوال الوقت، خصوصا في ظل عدم توقع ما سيحدث مستقبلاً، وهذه نقطة مهمة، ففي كل حلقة هناك أحداث وتفاصيل جديدة، فضلاً عن وجود صناع مهمين للدراما التلفزيونية وراء خروج المسلسل للنور.

● ما أصعب المشاهد بالنسبة لك؟

-ثمة مشاهد صعبة في العمل، فالدور لم يكن سهلاً، لكن بالتأكيد مشاهد الضرب هي الأكثر صعوبة، خصوصا أنها كانت حقيقية، فللمرة الثانية أتعرض للضرب من محمد رمضان بعد تجربتنا معا في “عبده موته”، كما أن ضربي لنجلاء بدر حقيقي، وكذلك دفاعها عن نفسها فيه، وتسبب هذا الأمر في تعرض يدها للاصابة أثناء التصوير.

ممثل مجتهد

● ما الاختلاف في التعاون مع محمد رمضان هذه المرة؟

-المسلسل هو ثالث تجربة تجمعني معه، وهو ممثل مجتهد ويحب زملاءه، وهناك تفاهم بيننا أمام الكاميرا، وهذا الأمر يسهل علينا كثيراً في العمل معاً.

«مع سبق الإصرار»

● وبالنسبة للمخرج محمد سامي؟

-”البرنس” هو ثاني تجربة تجمعنا بعد تجربة “مع سبق الإصرار”، وهو مخرج لديه إصرار على تقديم أفضل ما يمكن بمنتهى الواقعية أمام الكاميرا، وهذا الأمر هو السبب الرئيسي في نجاح أعماله، خصوصا مع بحثه عن نقاط تميز الفنانين العاملين معه، فاستغلال قدرات الفنان وتميزه أمر يلعب فيه المخرج دوراً رئيسياً.

شخصية سونيا

● كيف ترين تجربتك في مسلسل “اثنين في الصندوق”؟

-وافقت على شخصية سونيا في المسلسل، لأنها مختلفة بشكل كامل عن عبير، وطبيعة العمل الكوميدية جعلتني اجدها فرصة لأن يكون لي ظهور بشكل آخر عن تجربة “البرنس”، ولمست ردود فعل جيدة على العمل من الجمهور خلال الفترة الماضية.

الجمهور يفرّق بين الأدوار المقدمة على الشاشة وشخصيتنا الحقيقية
back to top