ليفربول البطل يستقبل أستون فيلا اليوم

نشر في 05-07-2020
آخر تحديث 05-07-2020 | 00:02
لاعبو ليفربول خلال المباراة الماضية
لاعبو ليفربول خلال المباراة الماضية
تسعى أندية الطليعة إلى حصد المزيد من النقاط في صراعها الناري للتأهل لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في المرحلة الـ33 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعد حسم ليفربول معركة اللقب للمرة الاولى في ثلاثة عقود.

وبعد حسم "الحمر" البطاقة الاولى للمسابقة القارية، اقترب مانشستر سيتي الثاني من حسمها فنيا وليس اداريا، اذ يتعين عليه نقض قرار الاتحاد القاري للعبة بإبعاده عن المسابقات الأوروبية موسمين بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وفي حال اقصاء سيتي (66 نقطة)، سيبلغ المسابقة القارية الاولى اصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس، ما يعني ان المنافسة ستكون شرسة جداً بين اندية ليستر سيتي، تشلسي، مانشستر يونايتد وولفرهامبتون نجم العودة بعد توقف الدوري نحو ثلاثة اشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وخيّم على ختام المرحلة السابقة الخميس، الفوز الساحق لمانشستر سيتي على ضيفه ليفربول 4-صفر، وذلك بعد ان اصطف لاعبو المدرب الإسباني بيب غوارديولا بممر شرفي، تكريما للاعبي البطل الذين حسموا اللقب قبل سبع مراحل على ختام الدوري.

وقال المصري محمد صلاح نجم ليفربول وصاحب المركز الثالث في ترتيب الهدافين، إن فريقه كان منقسما بين رغبة حسم اللقب الاسبوع الماضي من خلال خسارة مانشستر سيتي امام تشلسي أو الذهاب الى ارض سيتي والتتويج هناك، وقال "اعتقد ان الجميع كان متحمسا لمشاهدة المباراة معا (تشلسي - مانشستر سيتي 2-1). بعض اللاعبين أرادوا الفوز على مانشستر سيتي والتتويج باللقب هناك، والبعض الآخر قال لا، فلنفز به ونحتفل معا".

وتابع لاعب تشلسي وروما وفيورنتينا الإيطاليين سابقا "كان الشعور رائعا، عندما سجل تشلسي الهدف الثاني، واحتفلنا".

لكن سيتي حامل لقب 2018 و2019 أفسد جزئيا احتفالات فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، عندما قدم البلجيكي كيفن دي بروين، رحيم سترلينغ واليافع فيل فودن عرضا رائعا حسموا به المباراة في شوطها الاول.

وقال كلوب بعد المباراة "مانشستر سيتي فريق مذهل. لقد تابعت موسمهم، لم يلعبوا مباراة سيئة"، لكنه رفض في الوقت عينه اعتبار ان ليفربول كان يعيش نشوة حسم اللقب لمصلحته.

من جهته، قال غوارديولا "لقد فزنا على الأبطال، فريق استثنائي"، معلقا على الحديث عن ان ليفربول كان لا يزال في ذهنية الاحتفال بالفوز، بالقول "لقد شربوا كميات كبيرة من الجعة هذا الأسبوع، لكنهم وصلوا إلى هنا ودمهم نظيف منها، لذا أعطي فريقي الكثير من التقدير".

ويستقبل ليفربول الذي خسر لقبه في دوري ابطال اوروبا، بخروجه في ثمن النهائي امام اتلتيكو مدريد الاسباني، استون فيلا الثامن عشر اليوم.

سيتي يواجه ساوثمبتون

أما سيتي الذي تنتظره مواجهة طاحنة في اياب ثمن نهائي دوري الابطال امام ريال مدريد الاسباني، بعدما هزمه في عقر داره ذهابا 2-1، فيحل اليوم أيضا على ساوثمبتون الرابع عشر.

وبرغم تنازله عن لقب الدوري المحلي لليفربول، رأى غوارديولا ان "اشياء رائعة" تنتظر فريقه في نهاية الموسم الجاري، حيث تنتظره أيضا مباراة قوية في نصف نهائي الكأس ضد ارسنال "خضت تحديات كثيرة، كثيرة في مسيرتي كمدرب. هذا تحد اضافي (دوري الابطال). الجميع يتحدث عن فشلي الكبير لأنني لم افز بدوري الأبطال في ميونيخ أو هنا".

back to top