صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إنهاء عزل جليب الشيوخ والمهبولة الخميس المقبل

براك الشيتان: سنحول 240 مليون دينار لدعم العمالة الوطنية بالقطاع الخاص

قرر مجلس الوزراء إنهاء العزل الصحي المفروض، منذ 6 أبريل الماضي، على منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة، بدءاً من الساعة 5 صباحاً من يوم الخميس المقبل 9 الجاري، وذلك بناءً على عرض وزير الصحة د. باسل الصباح.

واستمع المجلس، في اجتماعه أمس، إلى شرح قدمه الوزير الصباح تضمن عرضاً للإحصاءات والمؤشرات المتعلقة بإجمالي أعداد الإصابات بالفيروس حسب المناطق والجنسيات، إضافة إلى أعداد المتعافين والوفيات، ومن يتلقون العلاج.

وبناءً على ما لوحظ، خلال العرض، من استمرار ارتفاع الإصابات بين المواطنين نتيجة المخالطة، جدد المجلس دعوة الجميع إلى الالتزام باشتراطات الصحة العامة، والتباعد الجسدي للحد من انتشار الوباء.


وكلف المجلس وزارة الصحة، بالتنسيق مع نظيرتها "المالية"، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير 75 مليون دينار بميزانية الأولى لشراء لقاح للفيروس.

ووافق المجلس على زيادة ميزانية الهيئة العامة للقوى العاملة بـ 240 مليون دينار؛ لدعم العمل الإضافي المخصص للمسجلين على الباب الخامس، وأصحاب العمل ممن لديهم عمالة وطنية مسجلة على الباب الثالث، وكلف وزير المالية براك الشيتان التنسيق مع مجلس الأمة بهذا الشأن.

وأحيط المجلس علماً بتوصية اللجنة التوجيهية العليا للتحفيز الاقتصادي، بشأن الحالة التنفيذية للمقترحات المقدمة منها، وبالإجراءات المتخذة من الجهات المعنية بهذا الشأن، وقرر حث الجهات المعنية على الإسراع في دعم القطاع الخاص.

من جانبه، قال وزير المالية براك الشيتان إن وزارته ستقوم بمباشرة تحويل 240 مليون دينار (نحو 792 مليون دولار) إلى حساب الهيئة العامة للقوى العاملة لدعم العاملين في القطاع الخاص المسجلين على البابين الثالث والخامس، لسرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.