صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4496

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«النيراتزوري» يحصن مركزه الثالث بسحق بريشيا

  • 03-07-2020

قدم ألكسيس سانشيز أداء رائعا ليقود إنتر ميلان إلى الفوز 6-صفر على بريشيا المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم باستاد سان سيرو، أمس الأول.

حصَّن إنتر ميلان مركزه الثالث بفوز ساحق على ضيفه بريشيا بنصف دزينة نظيفة من الأهداف، أمس الأول، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجّل الإنكليزي أشلي يونغ (5)، والتشيلي أليكسيس سانشيز (20 من ركلة جزاء)، ودانيلو دي أمبروسيو (45)، وروبرتو غاليارديني (52)، والدنماركي كريستيان اريكسن (83)، وأنتونيو كاندريفا (88) الأهداف.

وهو الفوز الثالث لإنتر في 4 مباريات منذ استئناف المنافسات التي كانت معلقة بسبب فيروس كورونا، مقابل تعادل واحد، ليعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 64 نقطة، معيدا الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين لاتسيو الثاني، وثماني نقاط بينه وبين يوفنتوس المتصدر حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية.

وكان لاتسيو ويوفنتوس حققا فوزين خارج القواعد الثلاثاء في افتتاح المرحلة، الأول على مضيفه تورينو 2-1، والثاني على مضيفه جنوى 3-1.

وأكد الـ"نيراتزوري" تشبثه بأمل المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2009-2010، حين حقق لقبه الثامن عشر.

وتراجع بريشيا إلى المركز العشرين الأخير بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة، وفشل في تحقيق أي فوز في المباريات الـ14 الأخيرة، إذ خسر تسع مرات مقابل خمسة تعادلات.

وخاض إنتر المباراة بتشكيلة مغايرة عن تلك التي فازت بصعوبة على المضيف بارما (2-1) الأحد، حيث أجرى المدرب أنتونيو كونتي خمسة تعديلات عليها، أبرزها إبقاؤه على كاندريفا، والدولي البلجيكي روميلو لوكاكو على مقاعد البدلاء.

سيطره واضحة للإنتر

وسيطر إنتر على مجريات اللقاء، ونجح يونغ، القادم من مانشستر يونايتد، بافتتاح التسجيل سريعا من تسديدة "على الطاير" بيمناه من داخل المنطقة (5).

وضاعف سانشيز، القادم أيضا من فريق "الشياطين الحمر" لكن على سبيل الإعارة، النتيجة بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر إعاقة الدولي النيجيري فيكتور موزيس داخل المنطقة، سددها زاحفة على يمين الحارس (20).

وأنهى دي أمبروسيو الشوط الأول بتسجيل الهدف الثالث لفريقه من ضربة رأسية في الزاوية العكسية للحارس الفنلندي الفنلندي جيسي يورونين (45).

وحافظ إنتر على أفضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف رابع عبر رأسية لغاليارديني، الذي استغل تمريرة عرضية لسانشيز (52).


وأضاف البديل اريسكن الخامس بعد متابعته كرة مرتدة من الحارس على دفعتين، إثر تسديدة زميله البديل الاخر لوكاكو (83).

واختتم البديل الآخر كاندريفا المهرجان التهديفي بتسديدة يسارية من على مشارف المنطقة (88).

تعادل بولونيا وكالياري

وفي مباراة ثانية، تعادل بولونيا مع ضيفه كالياري 1-1.

وسجّل الغامبي موسى بارو (45+3) لبولونيا، والأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييغو مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، (46) لكالياري.

ورفع بولونيا رصيده إلى 38 نقطة في المركز الحادي عشر خلف كالياري بفارق نقطة واحدة.

تعادل ميلان وسبال

من جانبه، انتزع ميلان تعادلا (2-2) بشق الأنفس مع مضيفه سبال، صاحب المركز قبل الأخير.

على أرضية ملعب باولو مازا، معقل سبال، تقدَّم أصحاب الأرض بهدفين حملا توقيع ماتيا فالوتي (13) وسرغيو فلوكاري (30)، وسجل رافائيل لياو هدف الميلان الأول (79)، ثم أهدى فرانشيسكو فيكاري (90+4) "الروسونيري" هدف التعادل، بعد أن وضع الكرة بالخطأ في مرمى فريقه.

بهذه النتيجة، يحصل ميلان على نقطة يرفع بها رصيده إلى 43 نقطة في المركز السابع، كما نال سبال نقطة، ليصبح في جعبته 19 نقطة، لكنه لا يزال في المركز قبل الأخير من "الكالتشو".

وفي مباراة أخرى، سقط فيورنتينا على أرضه 1-3 أمام ساسولو، على ملعب أرتميو فرانشي، وسجل ثلاثية ساسولو جريجوار دوفريل (24) من ركلة جزاء، ودوفريل مرة أخرى (35)، وميرت مولدور (61)، فيما أحرز هدف فيورنتينا الوحيد باتريك كوتروني (90)، ليحصل ساسولو بالتالي على ثلاث نقاط، حيث أصبح يمتلك 37 نقطة بالمركز الـ12، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 31 نقطة في المركز الـ13.

كما تغلب هيلاس فيرونا على بارما بنتيجة 3-2 في ملعب مارك أنطونيو بنتجودي، حيث جاءت ثلاثية فيرونا عبر صامويل دي كارميني (45+3) من ركلة جزاء، وماتيا زاكانيي (54)، وماتيو بيسينا (81)، فيما أحرز هدفي بارما ديان كولوسفسكي (14) وريكاردو جاليولو (64).

فيما خسر ليتشي على أرضه، ملعب فيا ديل ماري، على يد ضيفه سمبدوريا 1-2، في مباراة جاءت أهدافها الثلاثة من ركلات جزاء، حيث سجل لليتشي ماركو مانكوسو (50)، فيما جاءت ثنائية سامبدوريا بقدم جاستون راميريز (40) و(75).