صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

معهد الكويت للابحاث العلمية يشارك في عضوية لجنة مواصفات البناء

سعاد البحر: تحديث المواصفات القياسية وتطبيق نظام المطابقة الوطني

قالت مديرة برنامج ‏التشييد ومواد البناء بمعهد الكويت للابحاث العلمية م. سعاد البحر ان البرنامج شارك في عضوية اللجنة الوطنية لقطاع مواصفات التشييد ومواد البناء.

وأوضحت البحر، في تصريح صحافي أمس، ان مشاركة البرنامج تأتي ضمن إطار التعاون المشترك الذي يربط معهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للصناعة لاسيما قطاع المواصفات والمقاييس والخدمات الصناعية، لتطبيق نظام المطابقة الوطني على منتجات مواد البناء، والتي تتضمن منتجات السيراميك والبلاط والمواد الإسمنتية والخرسانية والبلاستيكية وغيرها.


وأشارت الى ان أعمال اللجنة الوطنية تتمثل في تنفيذ وضع ومتابعة الخطط السنوية لمواصفات القطاع، وتحديث المواصفات القياسية التي تقع ضمن مجال عمل اللجنة الوطنية، والتي مر عليها أكثر من 5 سنوات، مضيفة: وأيضا متابعة تنفيذ البرنامج الزمني لخطة عمل اللجنة على المستوى المحلي أو الخليجي أو الإقليمي أو الدولي، واقتراح تشكيل اللجان الفنية التي تختص بإعداد مشاريع المواصفات القياسية التابعة للجنة الوطنية طبقا للبرنامج المعتمد.

وذكرت ان اللجنة كذلك تتابع أعمال اللجان الفنية، وإعداد برنامج العمل التنفيذي لها، بما في ذلك فرق العمل المقترحة في الحالات الضرورية ومراجعة المشاريع النهائية للمواصفات، ورفعها للجنة العامة للتوحيد القياسي لاستكمال اجراءات الاعتماد، إضافة إلى متابعة أعمال أمانة اللجنة الفنية الخليجية والدولية المناظرة، والاطلاع والمتابعة لمواصفات التشييد ومواد البناء الدولية، التي تصدرها اللجان الفنية للمنظمات الدولية والإقليمية.