هيئة نزاهة تبدأ تلقي إقرارات الذمة والبلاغات 19 الجاري

نشر في 02-07-2020
آخر تحديث 02-07-2020 | 00:00
 الأمين العام بالانابة والمتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) د. محمد بوزبر
الأمين العام بالانابة والمتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) د. محمد بوزبر
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) أنها باشرت أعمالها بجميع قطاعاتها، وفق النسب المقررة لعودة العمل التدريجي بالدولة في المرحلة الثانية، لافتة إلى أنها راعت توزيع موظفيها وتناوبهم في العمل، لضمان أداء كافة قطاعات الهيئة للمهام المنوطة بها.

وأضاف الأمين العام بالانابة والمتحدث الرسمي للهيئة د. محمد بوزبر، في تصريح صحافي أمس، أن الهيئة ستبدأ تلقي إقرارات الذمة المالية من المشمولين بأحكامها اعتباراً من الأحد 19 الجاري، وذلك سواء من الذين حلت مواعيد تقديم إقراراتهم خلال فترة تعطيل الأعمال، أو ممن ستحل مواعيد تقديم إقراراتهم بعد عودة العمل بالدولة في 30 يونيو الماضي، وذلك من خلال الحضور الشخصي لمقر الهيئة.

وأضاف أن الخاضعين لنظام الذمة المالية من الحالات المعفاة من العمل، وفق قرارات مجلس الوزراء وتعاميم ديوان الخدمة المدنية، غير مشمولين بتقديم إقرارات ذممهم المالية في هذه المرحلة، وكذا العاملين في الصفوف الأمامية لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم إرجاء تسلم إقراراتهم للمرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وذلك دون أي تبعات قانونية عليهم جراء ذلك التأجيل.

البلاغات والشكاوى

وأشار إلى بدء استقبال البلاغات والشكاوى عن وقائع الفساد اعتبارا 19 الجاري، بالاضافة إلى استمرار آلية استقبال البلاغات عبر البريد الإلكتروني، موضحا أنه يمكن للراغبين في تقديم إقرارات الذمة المالية، أو تقديم بلاغات، حجز موعد للحضور للهيئة من خلال منصة «متى» الإلكترونية فور تفعيلها، أو من خلال الاتصال على الرقم 118.

وأكد بوزبر أن الهيئة راعت قبل بدء أعمالها تطبيق أعلى معايير الأمان الصحي بالتنسيق مع السلطات الصحية، كما تحرص على تطبيق ذات المعايير في نطاق استقبال المراجعين الراغبين في تقديم إقرارات الذمة المالية والبلاغات.

وناشد المخاطبين بأحكام الكشف عن الذمة المالية والراغبين في تقديم بلاغات، مراعاة المصلحة العامة، وتقديمها على اي اعتبار آخر، بما يحتم ضرورة عدم حضور اي شخص لديه أي أعراض تشير لاحتمالات العدوى بفيروس كورونا أو مخالط لشخص مصاب أو مشتبه بإصابته بهذا الفيروس.

back to top