فيتيل يحلم باللقب العالمي في ختام مسيرته مع «فيراري»

نشر في 02-07-2020
آخر تحديث 02-07-2020 | 00:00
فريق فيراري
فريق فيراري
عندما تنطلق فعاليات الموسم الحالي لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا ــــ 1 اليوم بالتجارب الحرة لسباق جائزة النمسا، سيحتفل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري بعيد ميلاده الثالث والثلاثين.

وبالتزامن مع هذا، سيبدأ فيتيل موسمه الأخير مع فريق فيراري وقد يكون الأخير له أيضاً في بطولة العالم للفورمولا ــــ 1.

وتنطلق اليوم التجارب الحرة لأول سباقين مقررين في النمسا مع بداية فعاليات البطولة.

لكن هذين السباقين لن يشهدا الاحتفالات الفعلية المعتادة في نهاية فعاليات سباقات فورمولا ـــ 1، بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة للحد من تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

وتنطلق فعاليات البطولة هذا الموسم بعد ثلاثة أشهر ونصف الشهر من الموعد الذي كان مقرراً لافتتاح الموسم قبل إلغاء هذه البداية في مارس الماضي بسبب أزمة تفشي كورونا.

ولذا، يبدو هذا الموسم مختلفاً عن أي موسم سابق. وبالنسبة إلى فيتيل، قد يكون الموسم مختلفاً أيضاً في حال كان هو الأخير له في عالم فورمولا ـــ 1.

ولم يجدد فريق فيراري عقد فيتيل الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي وهو السادس له مع فيراري منذ أن انتقل إليه قادما من ريد بول بعدما فاز مع ريد بول بلقب البطولة أربع مرات.

وحتى الآن، لم يتفق فيتيل مع أي فريق على الانتقال إليه بعد انتهاء الموسم الحالي ما يعني أنه قد يودع عالم فورمولا ـــ 1 بنهاية الموسم الحالي.

ويتساءل البعض الآن عما إذا كان فيتيل يستطيع أن يودع الفريق الإيطالي بلقب جديد سيكون الأول له مع الفريق والخامس له في تاريخ البطولة والأول لفيراري منذ 2007.

وكان فيتيل أحرز ألقابه الأربعة السابقة مع فريق ريد بول في أربعة مواسم متتالية بين عامي 2010 و2013.

روزنامة موسم 2020

فيما يأتي الجدول المعدل لبطولة العالم للفورمولا واحد لعام 2020، التي تنطلق في نهاية الأسبوع من النمسا، بعد تأخر لأشهر بسبب فيروس كورونا المستجد:

5 يوليو: جائزة النمسا الكبرى (حلبة ريد بول في سبيلبرغ)

12 يوليو: جائزة ستيريا الكبرى (حلبة ريد بول في سبيلبرغ-النمسا)

19 يوليو: جائزة المجر الكبرى (حلبة هنغارورينغ في بودابست)

2 أغسطس: جائزة بريطانيا الكبرى (حلبة سيلفرستون)

9 أغسطس: جائزة العيد السبعين (حلبة سيلفرستون البريطانية)

16 أغسطس: جائزة إسبانيا الكبرى (حلبة برشلونة)

30 أغسطس: جائزة بلجيكا الكبرى (حلبة سبا-فرانكورشان)

6 سبتمبر: جائزة إيطاليا الكبرى (حلبة مونزا)

في الفترة الممتدة بين سبتمبر ونوفمبر: أوراسيا (روسيا)، آسيا (فيتنام والصين)، الأميركتان (كندا، الولايات المتحدة، المكسيك، والبرازيل).

ديسمبر: الشرق الأوسط (البحرين وأبوظبي).

back to top