صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد كرة السلة يعتمد 16 سبتمبر موعداً لاستئناف مسابقة الكأس

أعلن رشيد العنزي، رئيس اتحاد كرة السلة، أن مجلس الإدارة اعتمد برنامج لجنة المسابقات خلال الاجتماع الذي عقده أمس الأول في مقر الاتحاد.

وقال العنزي إن استئناف النشاط سيكون عبر استكمال مسابقة كأس الاتحاد في 16 سبتمبر المقبل، على أن تنتهي المسابقة في 23 من الشهر ذاته.

وأضاف أن بطولة درع الاتحاد ستنطلق في 30 سبتمبر، وتنتهي في 10 أكتوبر المقبلين، مشيرا إلى أن الموسم الرياضي 2019-2020 سيُختتم بعد هذه البطولة مباشرة، حيث ستبدأ بعدها فترة تسجيل اللاعبين الجُدد، وفتح باب الانتقالات بين لاعبي الأندية لمدة 20 يوما، على أن تُفتتح منافسات الموسم الجديد (2020-2021) في الأول من نوفمبر المقبل عبر كأس السوبر.

وقال إن مجلس الإدارة اعتمد إلغاء جميع مسابقات المراحل السنيَّة عن الموسم الحالي، لصعوبة استكمالها، لاسيما أن اللجنة الثلاثية وضعت تاريخ انطلاق تدريبات المراحل السنيَّة في 4 أكتوبر المقبل، وهو ما يصعب استكمال المسابقات الحالية.


ولفت إلى أن بطولة الدوري العام للدرجة الأولى بالموسم الجديد ستنطلق في 4 نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن لجنة المسابقات تعكف حالياً على عمل جداول المباريات للسن العام والمراحل السنيَّة.

وأوضح العنزي أن الاتحاد اعتمد مواعيد انطلاق تدريبات الحكام في منتصف أغسطس المقبل، بعد انتهاء أخذ المسحات منهم، استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي.

وشدد على أن هذه المواعيد قابلة للتغيير إذا ما رأت اللجنة الثلاثية، المشكَّلة من هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية ووزارة الصحة، تأجيل مزاولة النشاط الرياضي.

وطالب العنزي الأندية بضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية خلال انطلاق تدريبات الأندية، مؤكدا أن الاتحاد سيراعي جميع الاشتراطات الصحية فور انطلاق المباريات.