صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فريق الكويت يدشن تدريبات القدم والسلة استعداداً للموسم الجديد

واصل فريق الكويت لكرة القدم تدريباته التي استهلها قبل أيام استعداداً للموسم الجديد، في وقت تتطلع إدارة النادي لفتح الحدود في اتجاه الكويت لاستعادة بقية اللاعبين المحترفين.

رفع فريق الكويت لكرة القدم وتيرة استعداده للموسم الجديد بحضور مميز للاعبين المحليين، إلى جانب المحترف الإيفواري جمعة سعيد.

وشهد يوم أمس تدريبات صباحية على شاطئ البحر، إلى جانب تدريب مسائي داخل مقر النادي في كيفان وسط إجراءات احترازية واشتراطات وزارة الصحة.

وقاد تدريبات الأبيض، التي تركزت على رفع معدل اللياقة المستشار الفني محمد عبدالله، إلى جانب المدرب وليد نصار، ومدرب الأحمال خليل الجبابلي.

وحرص رئيس النادي خالد الغانم، ونائبه بدر العصيمي على حضور جانب من التدريبات التي جرت أمس الأول، كما شارك الغانم اللاعبين الركض لرفع معنوياتهم في مستهل مشوار الأبيض للدفاع عن مكتسبات المواسم الماضية.

وتنتظر الأبيض مشاركات مهمة في الموسم الجديد، حيث يكفيه الفوز في المباريات الخمس المتبقية من الموسم المنقوص لحسم لقب الدوري الممتاز، كما تنتظر الفريق مشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي وبطولات الكؤوس.

وكان الأبيض تجاوز بنجاح كل الاشتراطات الصحية التي تكفل عودة التدريبات، وسط تعقيم المرافق، وأخذ المسحات الخاصة بفيروس كورونا.

ملف المدرب

من جهة أخرى، ذكر مصدر في الكويت، لـ "الجريدة"، أن ملف المدرب الجديد لا يزال معلقاً، وسط صعوبة في التفاوض مع مدربين أجانب حالياً، الأمر الذي يعزز استمرار الجهاز الفني على وضعه الحالي بقيادة المدرب محمد عبدالله، ووليد نصار، وهو ما ينسحب على ملف المحترفين باستمرار الإيفواري جمعة سعيد، والعراقيين أمجد عطوان، وعلاء عباس، والفرنسي عبدالواحد سيسكو.


العراقيان لم يصلا

وكشف المصدر أن الحديث الدائر عن وصول المحترفين العراقيين أمجد عطوان، وعلاء عباس إلى الكويت عار عن الصحة، مشيرا إلى أن اغلاق الحدود في اتجاه الكويت يعزز هذا الأمر.

وأضاف أن نادي الكويت في انتظار فتح الحدود بشكل رسمي للعمل على اعادة اللاعبين المحترفين.

من جانبه، دشن الفريق الأول لكرة السلة تدريباته اليومية في الرابعة عصر أمس الأول، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي الذي ينطلق 16 سبتمبر المقبل، عبر استكمال مسابقة كأس الاتحاد.

حضر التدريبات 10 لاعبين، حيث كانت مختلفة عن الوضع الطبيعي، نظرا لتطبيق الاشتراطات الصحية، وتنفيذا لها وضع المدرب الالماني للفريق بيتر شومرز 3 لاعبين على السلة الواحدة، كما حرص على وضع مسافة مترين بين كل لاعب قبل انطلاق التدريبات، حيث كان يلقي على اللاعبين كلمة يحثهم بها على الالتزام بالاشتراطات وحضور التدريبات.

وتضمنت التدريبات رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، الى جانب التصويب على السلة، حتى يسترجع كل لاعب حساسية الكرة لديه.

من جانبه، قال بيتر شومرز، لـ"الجريدة"، إنه سيركز خلال الشهر الجاري على الجانب اللياقي والتصويب على السلة، مؤكدا استحالة أن يجرب بعض التكنيكات 5/5، بسبب تعارض ذلك مع الاشتراطات الصحية، واضاف ان الأبيض حصل على لقب الدوري العام، وسيركز خلال الفترة المقبلة على الفوز بلقبي الكأس والدرع، لتكرار انجاز الفوز الماضي بعد حصد الثلاثية.

وأشار شومرز الى أن الفريق كان ينتظر المشاركة في البطولة الخليجية للاندية بصفته بطل الدوري، بيد أن إلغاء البطولة بسبب فيروس كورونا حال دون ذلك، مضيفا ان الابيض كان يطمح لتحقيق اللقب، لاسيما انه يملك جميع المقومات التي تمكنه من ذلك.