صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4491

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد الحويلة يسأل عن صيانة الطرق في الأحمدي ومبارك الكبير

  • 02-07-2020

وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالا الى وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. رنا الفارس، قال في مقدمته: تعاني بعض مناطق محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير من ضعف في البنية التحتية والطرق الرئيسية والداخلية التي تحتاج إلى ترميم وسفلتة، وذلك مع زيادة الكثافة السكانية بالمحافظتين وما يترافق معها من زيادة في حجم الحركة المرورية.


واضاف: كما أن الحوادث بدأت تزداد أكثر من السابق نتيجة بعض الشوارع المتهالكة على الخطوط الفرعية والرئيسية وذلك بسبب عدم التوازن في الشوارع هذا بخلاف مشكلة تطاير الحصى، كما أن بعض الشوارع خالية من مناهيل المياه وأصبحت بلا أغطية لتعرض حياة المواطنين للخطر من خلال السقوط بها، والعديد من الحفريات ومخلفات أعمال الصيانة وطرق رملية.

وتساءل: ما هي آخر أعمال الصيانة للبنية التحتية والطرق الرئيسية والداخلية لمناطق محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير؟ مع ذكر المنطقة واعمال الصيانة التي تمت بها وتاريخ هذه الأعمال لكل منطقة على حدة، وهل لدى وزارة الأشغال العامة خطة نحو تطوير ورصف الطرق الرئيسية والداخلية لمناطق محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير؟ مع تزويدي بها ان وجدت، والجدول الزمني لتنفيذها حسب كل منطقة، إذا كان الجواب بالنفي ما هي المعوقات التي تحول دون ذلك؟