صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4491

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الأشغال العامة: فرش 103 آلاف م2 أسفلت في 7 مناطق

الوزارة تلقت 615 شكوى خلال يونيو

أعلنت وزارة الأشغال العامة، أن أعمال فرش الأسفلت على شبكات الطرق الداخلية بلغت 103 آلاف متر مربع خلال الفترة من 20 حتى 26 يونيو الفائت، وذلك في 7 مناطق تتمثل في سعد العبدالله ق 1، والأندلس، وصباح الناصر ق1، والرميثية، وصباح السالم، ومبارك الكبير، وجابر العلي ق1.

وأوضحت مصادر بـ"الأشغال" أن أعمال الصيانة وفرش الأسفلت للمناطق الداخلية تتم من خلال قطاع هندسة الصيانة، وتخضع لرقابة فرق التفتيش التي تتابع بدقة جودة وصلاحية الأسفلت منذ خروجه من المصنع حتى فرشه على الطرق من خلال الجهاز التنفيذي التابع للوزارة، ومقاولي العقود.

وأضافت: "كما تخضع الأعمال لأولوية المواقع في المناطق ومدى "تضررها" وحاجتها الى الصيانة وفرش الأسفلت، ووفقا لخطة الوزارة الموضوعة في هذا الصدد".


وفي سياق منفصل، كشفت الوزارة عن احصائية وإجمالي عدد الشكاوى الخاصة بإصلاحات الطرق وشبكات الصرف الصحي والأمطار نهاية الشهر الماضي، والتي بلغت 615 شكوى تم إنجاز 530 منها، وجار العمل على 85 أخرى.

وأشارت مصادر الوزارة إلى أن الفرق العاملة في قسم خدمة المواطن في "الأشغال" مستمرة في العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في تلقي البلاغات الهاتفية مباشرة من خلال الخط الساخن، أو عبر رقم واتساب طوارئ الوزارة، وتحويلها بشكل فوري إلى فرق الطوارئ والقطاعات المعنية بالبلاغ وفي مختلف المحافظات.

وأكدت الحرص على ضرورة الالتزام في كل فترات ونوبات العمل بالضوابط والاشتراطات الصحية، وتطبيق التباعد الوظيفي والإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من عدوى فيروس كورونا، وفقاً لتعاميم السلطات الصحية وتوجيهات قياديي الوزارة.