صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4496

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ستاندرد آند بورز» تثبت التصنيف الائتماني لـ ABC

  • 02-07-2020

أعلنت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "ستاندرد آند بورز" إبقاءها على النظرة المستقبلية لتصنيف بنك ABC عند "مستقر"، مع تثبيت التصنيف الائتماني الطويل والقصير المدى عند BBB-/A-3. ويأتي هذا التصنيف الحديث للوكالة كنتيجة لقوة المركز المالي للبنك وقدرته على تحمل الظروف الصعبة في الأسواق الرئيسية التي ينشط فيها.

وفي بيان نشر أخيراً للوكالة، أكدت "ستاندرد آند بورز" أن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس وجهة نظرها للمركز المالي القوي لبنك ABC والقاعدة الرأسمالية للمجموعة، مضيفةً أنه رغم تراجع أسعار النفط وآثار جائحة كورونا (كوفيد- 19) اللذين من شأنهما التأثير على جودة أصول البنك، فإن التزام البنك بمعايير الاكتتاب الأكثر حصافة، إضافة إلى متانة موارده الرأسمالية، من شأنهما المحافظة على جدارة البنك الائتمانية.

وخَلُصَت "ستاندرد آند بورز" إلى أنه وإن كانت أرباح البنك ومقاييس جودة الأصول الرئيسية قد يشملها بعض التدهور بسبب انخفاض أسعار النفط وتداعيات كوفيد-19، إلا أن الموقف المالي العام للبنك يبقى منسجماً بشكل عام مع مستوى التصنيف الحالي خلال فترة الــ 12-24 شهراً المقبلة.


وفي تعليق له حول هذا الموضوع، قال

د. خالد كعوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC: "في هذه الفترة العصيبة والمتقلبة التي يعاني العالم بأسره فيها من جائحة سببت ألماً اقتصادياً ومعاناة إنسانية هائلة، يأتي تأكيد ستاندرد آند بورز لتصنيف البنك الائتماني كشهادة مستحقة تبرهن على التزام وحصافة البنك وقدرته على التعامل مع الأزمة".

وأضاف كعوان أن "الوكالة أكدت ثقتها بإدارتنا الحكيمة للمخاطر ومبادرات البنك الاستراتيجية لتطوير نموذج عمله للتأقلم مع هذه الأوقات الصعبة".