صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4491

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية: الانتهاء من صيانة المدارس قبل 4 أغسطس

• ياسين الياسين: رفع تقرير عن حالتها إلى الحربي قبل 15 الجاري
• فيصل المقصيد: تسلمنا 36 مدرسة من أصل 366 سُلمت للجهات الحكومية

أعلن الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط، م. ياسين الياسين، استمرار عمليات صيانة المدارس، لاسيما في المرحلتين المتوسطة والثانوية، موضحا أنه سيرفع تقريرا الأحد المقبل عن حالة المدارس التي تم استغلالها من الجهات الحكومية، لحصر الأضرار، إن وجدت، والبدء بصيانتها والانتهاء منها، لتكون جاهزة لخدمة العملية التعليمية قبل 4 أغسطس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الياسين، أمس، بحضور الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، والموجه العام للتربية الكشفية إبراهيم العيد، ومديري الشؤون الهندسية بالمناطق التعليمية.

وقال الياسين إنه سيتم رفع التقرير النهائي إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، حول حالة المدارس الحالية قبل 15 يوليو، موضحا أن عمليات الصيانة وتجهيز المدارس تأتي ضمن خطة القطاع، لضمان سلامة المنشآت التربوية، وإمكانية استغلالها في أي وقت.

تسليم المدارس


بدوره، ذكر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، أنه تمَّت مخاطبة المؤسسات والجهات الحكومية والجمعيات التعاونية التي استغلت هذه المدارس، بضرورة تسليمها لـ"التربية" في موعد أقصاه 15 يوليو، مشيرا إلى أنه تم تسليم 366 مدرسة بمختلف المناطق التعليمية لمؤسسات الدولة، لافتا إلى أن هذه الجهات بدأت تسليم المدارس تباعا.

وأكد المقصيد ضرورة التنسيق بين مديري الشؤون الهندسية بالمناطق التعليمية والموجه العام للتربية الكشفية، لاسيما أن وزارة الداخلية سلمت 36 مدرسة من أصل 48 مدرسة كانت تستغلها.

وشدد المقصيد على ضرورة تعقيم المدارس قبل تسلمها من المؤسسات والجهات الحكومية والجمعيات التعاونية تحت إشراف فريق الكشافة التطوعي، بالتعاون مع المتطوعين في الدفاع المدني وإزالة المخلفات، لافتا إلى رفع تقرير أولي لمجلس الوكلاء، خاص بحالة المدارس من جهة، والمدارس المستغلة من الجهات الحكومية من جهة أخرى، وخاصة أنه تم تسليمهم مدارس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، واستبعاد مدارس المرحلة الثانوية.

من جانبه، لفت الموجه العام للتربية الكشفية إبراهيم العيد، إلى تعقيم ما يقارب 33 مدرسة، بالتعاون مع المتطوعين في "الدفاع المدني"، مشيرا إلى أن بعض الجهات سلمت المدارس معقمة وبحالة نظيفة، متوجها بالشكر لكل من تعاون في عملية تسلم المدارس وتعقيمها.