صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تفعيل آلية الحجز الإلكتروني المسبق لمراجعة المستوصفات

تأكيداً لخبر «الجريدة» بتاريخ 26 يونيو الماضي

تأكيداً لخبر «الجريدة»، تحت عنوان «حجز مواعيد المستوصفات في يوليو» والمنشور في تاريخ 26 يونيو الماضي، كشف مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة أحمد الغريب عن تفعيل آلية الحجز الإلكتروني المسبق لمواعيد المراجعات الطبية في المراكز الصحية وذلك بالتنسيق مع كل من الهيئة العامة للمعلومات المدنية والإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية.

وأكد الغريب في تصريح صحافي أنه هذا الإجراء يهدف إلى إتباع كل ما من شأنه الحفاظ على سلامة وصحة المراجعين من خلال تطبيق التباعد الإجتماعي وأخذ الاحتياطات اللازمة في ظل جائحة كورونا.

وقال الغريب أن نظام حجز مواعيد المراكز الصحية متاحة في جميع المناطق وجميع الأوقات ويكون الحجز عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الصحة بالجزء الخاص بالخدمات العامة ثم المراكز الصحية والمستشفيات - من خلال الموقع

‏www.moh.gov.kw

أو الدخول مباشرة على الرابط


https://eservices.moh.gov.kw/SPCMS/AppointmentsRequestarTest.aspx

حيث يتم التسجيل من خلال الرقم المدني ورقم التسلسل المدني لتأكيد الهوية.

وأضاف الغريب أنه بمقدور المراجع اختيار فترة مراجعته سواء الفترة الصباحية يتم تحويل المراجع للمركز الصحي التابع له أو اختيار الفترة المسائية والتي تمكن المراجع من اختيار أي مركز صحي تابع لمنطقته الصحية ومن ثم بإمكانه أن يختار التخصص المراد مراجعته حسب حالته الصحية حيث تظهر التخصصات المتاحة بكل مركز صحي بواقع «6 مواعيد بالساعة للطب العام و4 مواعيد بالساعة للتخصصات الأخرى».

وأشار إلى أن التخصصات التي يتم حجز موعد لها «عام، سكر، أمراض مزمنة، أمومة، الصيدلية» وأن النظام يتيح حجز موعد واحد كل عشر دقائق بالعيادة الواحدة للطب العام وكذلك النظام يتيح حجز موعد واحد كل ربع ساعة بالعيادة الواحدة للتخصصات الأخرى.

وقال الغريب أن متوسط المواعيد بالطب العام خلال اليوم الواحد 180 موعد ومتوسط عدد المواعيد باليوم الواحد للتخصصات الأخرى 48 موعد، حيث تظهر الأيام والأوقات المتاحة للحجز.

وأضاف أن حجز عيادات الطب العام متاح لمدة يومين إما الحجز بالعيادات التخصصية والأمراض المزمنة متاح لمدة شهرين وبعد الانتهاء من حجز الموعد يتم تأكيد الموعد يظهر عن طريق QR code لتظهر بيانات الموعد المحجوز عن طريق النظام.