صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4496

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السماوي» يتدرَّب اليوم بحضور المحترفين

بنيان: عودة القادسية للتدريبات مرهونة بالوضع الصحي

أكد مدير فريق السالمية لكرة القدم، بدر الخالدي، أن فريقه سيعود عصر اليوم إلى التدريبات، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد، مشيرا إلى أن ناديه استوفى جميع الاشتراطات الصحية الخاصة بهذا الأمر.

وكان السالمية تعرَّض للتعقيم، وتم إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين في النادي، وظهرت النتائج سليمة من دون إصابات داخل فريق القدم.

وقال الخالدي لـ"الجريدة"، إن تدريبات "السماوي"، والتي يقودها المدير الفني سلمان عواد، قد تشهد وجودا كبيرا من اللاعبين، حيث تلقى مع إدارة الفريق رغبة معظم عناصر "السماوي" التي كانت موجودة في الموسم الماضي بالحضور.

وأضاف أن التنظيم والحرص على الاشتراطات الصحية وسلامة الجميع، هو شعار النادي، معربا عن أمله أن تسير الأمور على أفضل حال.

وكشف مدير فريق السالمية، أن جميع المحترفين بالسالمية سيتواجدون في تدريبات الغد، في إشارة إلى الثلاثي: البرازيلي باتريك فابيانو، وروبينهو، وليما، والسوري تامر الحاج، والأذربيجاني كمال ميزراييف.

وبيَّن أن كل المحترفين في السالمية لم يغادروا الكويت منذ انتهاء الموسم الماضي، الأمر الذي دفع إدارة النادي إلى الموافقة على وجودهم في التدريبات، وربما الاعتماد عليهم فيما تبقى من مباريات الدوري الممتاز في المرحلة من الموسم الماضي، على أن يتم ذلك من خلال عقود مُلحقة بالعقود القديمة.


ولم يستبعد الخالدي تدعيم صفوف "السماوي" بمحترفين جدد حال كان ذلك متاحا مع بداية الموسم الجديد، وبعد فتح أجواء الطيران من دون أي عقبات.

المغامرة مرفوضة

من جهة أخرى، شدد مدير فريق القادسية لكرة القدم، ناصر بنيان، على أن عودة "الأصفر" للتدريبات مرهونة بتحسُّن الوضع الصحي، مشيرا إلى أن صحة اللاعبين والمجتمع بشكل عام أهم من تحقيق أي بطولة.

وكان القادسية تعرَّض للتعقيم يوم الجمعة الماضي، في حين تم أخذ مسحات لفيروس كورونا، حيث أظهرت النتائج خلو جميع أعضاء فريق القدم من أي إصابة.

وقال بنيان لـ"الجريدة"، إن المغامرة باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والعودة للتدريبات في الوقت الحالي أمر صعب، لاسيما أن أعداد الإصابات في ازدياد بين أفراد المجتمع.

وأضاف أن تحقيق جميع الاشتراطات الصحية في الوقت الحالي أمر صعب جدا، وسط اختلاط اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بأسرهم.

وكشف بنيان أن عودة الجهاز الفني، بقيادة الإسباني بابلو فرانكو، لن تكون قبل أغسطس المقبل، بعد أن تم إعلان توقيت فتح المجال الجوي، في حين يختلف أمر المحترفين، حيث يتواجدون في الكويت من بداية أزمة كورونا، باستثناء المحترف البرازيلي لوكاس.