الأربعة الكبار إلى نصف نهائي كأس إنكلترا

نشر في 30-06-2020
آخر تحديث 30-06-2020 | 00:03
رحيم ستيرلنغ نجم سيتي يحتفل بهدفه في نيوكاسل
رحيم ستيرلنغ نجم سيتي يحتفل بهدفه في نيوكاسل
بلغت فرق مانشستر سيتي حامل اللقب، وجاره مانشستر يونايتد، وتشلسي وارسنال الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وأكمل سيتي عقد المربع الذهبي بفوزه، أمس الأول، على نيوكاسل (2-صفر) ليلحق بجاره يونايتد الذي ضمن مركزه السبت بالفوز على نوريتش سيتي 2-1، وارسنال الذي حقق فوزا متأخراً على حساب شيفيلد يونايتد بالنتيجة نفسها، وتشلسي على ليستر سيتي بهدف دون مقابل.

ويلعب سيتي مباراته القادمة في نصف النهائي مع ارسنال، في حين سيتواجه مانشستر يونايتد مع تشلسي، وفقاً للقرعة التي سحبت بين شوطي مباراة سيتي ونيوكاسل.

ويقام الدور نصف النهائي يومي 18 و19 يوليو، على أن تقام المباراة النهائية بين الفائزين في الأول من أغسطس على ملعب ويمبلي في لندن.

وسيطر سيتي بنسبة كبيرة على مجريات اللعب في الشوط الأول، وأضاع كما هائلا من الفرص قبل ان يفتتح التسجيل من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لي مايسون اثر دفع السويسري فابيان شار للمهاجم البرازيلي غابريال جيزوس امام المرمى، فانبرى لها البلجيكي كيفن دي بروين بنجاح في الدقيقة 37.

وأضاع البديل المخضرم دوايت غايل فرصة لا تهدر عندما وصلت إليه الكرة امام المرمى المشرع امامه لكنه سدد الكرة فوق العارضة (65).

وبعدها بثلاث دقائق دفع فريقه الثمن، عندما أضاف سترلينغ الهدف الثاني من تسديدة بيمناه من على حدود منطقة الجزاء في الزاوية العكسية (68).

باركلي يقود تشلسي إلى الفوز

وقاد البديل روس باركلي فريقه تشلسي الى الدور نصف النهائي بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى المضيف ليستر سيتي، بعد تمريرة عرضية من البرازيلي ويليان إلى داخل منطقة الجزاء تابعها باركلي بتسديدة بيمناه عجز الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل عن صدها (63).

وأُجهض حلم بطل الدوري موسم 2015-2016 بالحصول للمرة الأولى على الكأس التي حل وصيفا لبطلها أربع مرات اخرها عام 1969.

ويبلي البلوز حسنا منذ عودة منافسات كرة القدم في إنكلترا، إذ حقق الفوز في ثالث مبارياته منذ استئناف النشاط الكروي في انكلترا، بعد الفوز في الدوري الممتاز على مضيفه استون فيلا وضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين، وصاحب المركز الثاني حاليا بنتيجة واحدة 2-1.

وكان ليستر أقرب للفوز في النصف الأول من المباراة، إذ أضاع لاعبوه فرصتين محققتين عبر ضربتين رأسيتين للنيجيري ويلفيرد نديدي (20)، والمدافع الإيرلندي الشمالي جوني إيفانز (29)، تكفل الحارس المخضرم الأرجنتيني ويلفريدو كابايرو بالتصدي لهما.

أرسنال يهزم شيفيلد

ومنح البديل الإسباني داني سيبايوس فريقه أرسنال التأهل لنصف النهائي بهدف الفوز المتأخر (2-1) على المضيف شيفيلد يونايتد.

وسجّل أرسنال عبر العاجي نيكولا بيبي من ركلة جزاء (25)، وعادل شيفيلد في الدقيقة 87 عبر ديفيد جيمس ماكغولدريك، قبل ان يحسم سيبايوس النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، في مباراة شهدت إلغاء هدفين لشيفيلد بداعي التسلل.

back to top