صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هاني الطباخ: نجهز لمسرحية عن فيروس كورونا تكتبها هيا الشعيبي

أكد لـ الجريدة• أنه لا عروض مقبلة لـ «عودة ريا وسكينة»

كشف الفنان هاني الطباخ عن استعداده لإنتاج عدة أعمال فنية، منها مسرحية جديدة عن "كورونا" يجري التجهيز لها، على أن يبدأ العمل بمجرد انتهاء أزمة حظر التجوال وانتشار فيروس كورونا.

ذكر الفنان هاني الطباخ أنه يعمل على تجهيز نص لمسرحية جديدة حول أزمة كورونا، تكتبه زوجته الفنانة هيا الشعيبي، وستكون المسرحية من بطولتها، إلى جانب الفنانة إلهام الفضالة، ومن إنتاج مؤسسة هيونة للإنتاج الفني والمسرحي.

وأكد الطباخ، لـ"الجريدة"، أنه بمجرد الانتهاء من النص سيتم الاتفاق مع باقي عناصر العمل، لعرض المسرحية بمجرد الإعلان عن فتح المسارح دون التقيد بعرضها في موسم معين، خاصة بعد التوقف المفاجئ لعرض مسرحية "عودة ريا وسكينة" في فبراير الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية من تفشي "كورونا".

وأضاف الطباخ، وهو المشرف على الإنتاج أيضا، أنه لن يتم عرض "عودة ريا وسكينة" مستقبلا، رغم ما حققته من نجاح محليا وخليجيا، بمشاركة نجوم العمل الفنانين هيا الشعيبي وإلهام الفضالة وداود حسين وخالد البريكي وبدرية طلبة وعبدالله الحمادي وثامر الشعيبي ونورهان طالب، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف هيا الشعيبي وإخراج ثامر الشعيبي.

ولفت إلى أن العروض الجديدة كانت مقررة في فبراير الماضي، بمشاركة الفنان أحمد السلمان، لكن لم يحالفها الحظ، بعد أن طلب السلمان للمشاركة بديلا عن الفنان داود حسين، الذي اعتذر لأسباب خاصة، لكن الوباء حال دون تأدية دوره، مضيفا أن الأعمال القادمة التي تحضر لها الشركة ربما تحمل مشاركة السلمان لوجود صداقة تجمعهما.

فرصة ممتازة

وحول حجم المخاطرة لإنتاج مسرحية تناقش أزمة كورونا، قال الطباخ إن العمل سيكون فرصة ممتازة لتفريغ الطاقة السلبية التي تولدت في نفوس المشاهدين، من خلال مسرحية كوميدية تحمل عنوانا مشوقا، بمشاركة مجموعة من كبار النجوم والفنانين ضمن قصة محكمة جار تنفيذها حاليا.


إجازة النص

من جهة أخرى، كشف الطباخ عن مفاوضات جارية بين شركة "هيونة" وإحدى القنوات الفضائية حول مسلسل جديد لكاتبة لبنانية، حيث تمت إجازة النص مسبقا، على أن يبدأ تصويره بمجرد انتهاء الأزمة، لعرضه خارج الموسم الرمضاني، وهو من بطولة هيا الشعيبي، ومجموعة كبيرة من الفنانين جار التعاقد معهم بالتوازي مع مفاوضات قناة العرض.

وأكد التزامه الكامل بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة لاحتواء تفشي "كوفيد 19"، من خلال تحقيق التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر، موضحا أن كل المفاوضات حتى الآن شفهية، لكنها جادة وستترتب عليها خطوات سريعة في الفترة المقبلة، لتعويض فترة التوقف الطويلة التي تكبدها المجال الفني وغيره.

رمضان 2021

وعن الموسم الدرامي لرمضان المقبل، أوضح الطباخ أنه يستعد بعمل كوميدي تعكف على كتابته الفنانة هيا الشعيبي، وسيتم تصويره بعد إجازة النص في مرحلة لاحقة لعرضه في رمضان 2021، موضحا أن العملين الدراميين للكاتبة اللبنانية وهيا من إنتاج كويتي، على غرار العملين اللذين شاركت بهما الشعيبي مؤخرا، وهما "مليار ريال"، و"بركات"، وكان لها حضور مميز فيهما رمضان الماضي، وحققا نسبة مشاهدة مرتفعة.

وأشار إلى أن "النجاح الذي حققته الشعيبي في الدراما الكوميدية دفعنا إلى إنتاج عمل كوميدي جديد، بمحتوى خفيف يرفه عن المشاهدين، ويقلل وطأة الصيام عليهم".

وشارك في بطولة مسلسل "مليار ريال" محمد العيسى، وهيا الشعيبي، وخالد فراج، وعبدالمجيد الرهيدي، ونيرمين محسن، وعبدالمحسن الشمري، ومن تأليف محمد الكندري وﺇﺧراﺝ أسد فولادكار، حيث دارت أحداثه في إطار كوميدي لايت، بعد أن يرث الأولاد مليار ريال وأموالا كثيرة عن والدهم، لكن وجود عمهم سعيد يقف عائقا بين حصولهم على الميراث واستمتاعهم به.

جار التفاوض مع إحدى القنوات على عرض مسلسل جديد