برشلونة يتعثر مجدداً ويمهد طريق اللقب لريال مدريد

نشر في 29-06-2020
آخر تحديث 29-06-2020 | 00:04
تعادل سلتا فيغو علي برشلونة
تعادل سلتا فيغو علي برشلونة
تعرّضت آمال برشلونة بالحفاظ على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لصفعة جديدة، بعد إهداره الفوز على مضيفه سلتا فيغو وتعادله معه في الدقائق الأخيرة 2-2، أمس الأول، في المرحلة الثانية والثلاثين، ما عزز آمال غريمه ريال مدريد باحراز لقبه الاول منذ 2017.

وافتتح الاوروغوياني لويس سواريز التسجيل (20)، قبل ان يعادل الروسي الدولي فيدور سمولوف مطلع الثاني (50)، ثم يحقق سواريز الثنائية (67). لكن قائد فيغو المخضرم اياغو أسباس منح فريقه السادس عشر في الترتيب نقطة التعادل في الوقت القاتل من ضربة حرة (88).

ورفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة، بعد دعسة ناقصة جديدة تضاف الى تعادله السلبي مع اشبيلية اثر العودة من وقفة فيروس كورونا القسرية لثلاثة اشهر.

ويخوض النادي الكاتالوني اختبارا بالغ الصعوبة الثلاثاء المقبل امام ضيفه اتلتيكو مدريد الثالث، الذي يعيش فترة مميزة وتغلب أمس الأول على ضيفه الافيس 2-1، ثم يحل على فياريال السادس الذي لم يخسر بدوره بعد العودة.

وفي ظل غياب أحد نجوم الفريق هذا الموسم، الهولندي فرنكي دي يونغ بسبب الإصابة، لجأ المدرب كيكي سيتيين الى خدمات لاعبي الوسط التشيلي ارتورو فيدال وريكي بوتش (20 عاما) المميز في مواجهة بلباو الاخيرة، فيما جلس البرازيلي أرتور ميلو على مقاعد البدلاء في ظل تقارير حول اقتراب انتقاله الى يوفنتوس الايطالي بنحو 70 مليون يورو، وقدوم البوسني ميراليم بيانيتش بدلا منه.

كما غاب عن صفوف حامل اللقب في آخر موسمين، لاعب الارتكاز الاساسي سيرجيو بوسكيتس لايقافه.

بدأ برشلونة ضاغطا بشكل كبير، وكان قريبا جدا من افتتاح التسجيل لكن رأسية قلب الدفاع جيرار بيكيه انفجرت في العارضة من مسافة قريبة اثر ركنية للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي (6).

تابع برشلونة سيطرته وافتتح التسجيل بعد لمسة فنية مخادعة من ميسي. فمن ركلة حرة لأفضل لاعب في العالم ست مرات، توقع الجميع ان يسدد على المرمى، لكن الدفاع المتكتل دفع اللاعب الجوهرة الى تمرير كرة مقشرة، بدلا من التسديد، تابعها سواريز برأسه في الشباك من مسافة قريبة (20).

ردّ المضيف بسرعة بكرة مشتركة من دينيس سواريز لاعب وسط برشلونة السابق وتسديدة من برايس منديز صدها الحارس مارك اندري تير شتيغن بمساعدة القائم (24)، ثم تألق الألماني بعد متابعة من زاوية ضيقة اسباس.

وأهدر برشلونة فرصة تعزيز الفارق من كرة سهلة أهدرها اليافع فاتي عاليا (36)، وكرة ثانية لميسي اهدر فيها الخشبات (40).

لكن مطلع الشوط الثاني، دفع برشلونة ثمن فراغ دفاعي واضح، سمح للتركي أوكاي يوكوشلو باجتياح الجهة اليمنى ثم التمرير بروية إلى المتربص الروسي فيدور سمولوف سجلها بسهولة من مسافة قريبة (50).

أنقذ المخضرم سواريز فريقه مجددا عندما وضع برشلونة في المقدمة، بيسارية ارضية من زاوية صعبة بعد مساهمة من صديقه ميسي هي الرقم 250 في مسيرته مع برشلونة (67).

انقذ بعدها تير شتيغن برشلونة من هدف محقق بصده تسديدة نوليتو الارضية في الزاوية اليمنى البعيدة (80).

لكن الألماني عجز عن ضربة حرة قاتلة للقائد اسباس لعبها لولبية مخادعة وراء الحائط في الزاوية البعيدة، مسجلا هدف التعادل (88).

وأنقذ تير شتيغن برشلونة من الأسوأ في الدقيقة الاخيرة من الوقت البدل عن ضائع عندما صد كرة تعجيزية عن خط المرمى.

أتلتيكو يهزم الافيس

وحقق أتلتيكو مدريد فوزه الرابع تواليا على حساب ضيفه الافيس 2-1، معززا مركزه الثالث بفارق اربع نقاط عن اشبيلية.

وانتظر كولتشونيروس حتى الدقيقة 59 ليفتتح التسجيل برأسية لاعب الوسط الدولي ساوول نيغويز اثر ضربة حرة للانكليزي كيران تريبيير.

وضمن دييغو كوستا النقاط بعد تسجيله الهدف الثاني من نقطة الجزاء (73)، بعد خطأ من روبن دوارتي على ماركوس ليورنتي.

وفي الوقت البدل عن ضائع، ارتدت الكرة من يد القائد كوكي الذي حاول ايقاف كرة ارضية من ضربة حرة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها خوسيلو صاروخية في المقص الايمن (90+2).

back to top