وليد الدمخي: تدريبات طائرة القادسية 11 يوليو

نشر في 29-06-2020
آخر تحديث 29-06-2020 | 00:00
فريق القادسية لكرة الطائرة في لقاء سابق
فريق القادسية لكرة الطائرة في لقاء سابق
أعلن مدير لعبة كرة الطائرة بنادي القادسية، وليد الدمخي، أن موعد انطلاق تدريبات الفريق الأول ستكون في 11 يوليو المقبل، تحت قيادة المدرب المساعد التونسي وسام الهدار، استعدادا لعودة النشاط الرياضي في منتصف سبتمبر المقبل.

وكان فريق القادسية وجهازاه الفني والإداري أجروا الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا، يوم الجمعة الماضي، وجاءت جميعها سلبية.

وقال الدمخي في تصريح لـ"الجريدة": "ننتظر فقط موافقة مجلس إدارة النادي على انطلاق التدريبات في 11 يوليو المقبل"، مبينا أن إدارة "الأصفر" طلبت من الهيئة العامة للرياضة استيفاء جميع الاشتراطات الصحية الخاصة بعودة التدريبات من جميع الجوانب، بما يشمل اللاعبين والمنشآت.

وذكر أن التركيز سيكون في بداية البرنامج الإعدادي على الجانب البدني، لإعادة تأهيل اللاعبين بالشكل المطلوب لباقي مراحل الخطة التدريبية، تحت إشراف المدرب المساعد التونسي الهدار، لحين وصول المدرب البحريني الجديد رضا علي مطلع أغسطس المقبل.

إلغاء الموسم الحالي

واستطرد الدمخي: "أنا ضد عودة الرياضة بشكل عام، وأعتقد أنها ستكون صعبة جدا، لعدة أسباب، أبرزها زيادة الأعداد المصابة بــ(كورونا) في الأسبوع الأخير بصفة عامة، وكذلك الأعداد التي ظهرت بين الرياضيين بصفة خاصة، نتيجة الفحص في الأيام الماضية، ثانيا عدم قدرة الأندية والأجهزة الإدارية على السيطرة على اللاعبين بشكل كامل خارج الملعب، فلو افترضنا إجراء الفحوصات، وتعقيم المباني، وتنفيذ جميع الاشتراطات الصحية بصورة جيدة داخل الملعب، فلا يمكن السيطرة عليهم خارج الملعب، والحد من احتكاكهم مع المحيط الخارجي، ومن ثم أقترح إلغاء الموسم الحالي (2019-2020)، والبداية في أكتوبر المقبل بالموسم الجديد مباشرة".

المحترف الجديد

وأشار الدمخي إلى أن مجلس إدارة النادي كلف المدير الفني للعبة خالد الدويسان، البحث عن محترف مميَّز، لدعم صفوف الفريق في الموسم الفترة المقبلة، ويدرس حاليا، بالتنسيق مع المدرب، عددا من السير الذاتية لمحترفين مميزين، لاختيار الأفضل منهم، "لكننا ننتظر وضوح الرؤية بالنسبة لقرارات الاتحاد فيما يخص المحترفين الأجانب، حتى يتسنى لنا إنهاء هذا الملف".

التعاقد مع سلطان

من جهة أخرى، ذكر الدمخي أن إدارة اللعبة نجحت أخيرا في التعاقد مع المدرب الوطني ثامر سلطان، لتولي تدريب مدرسة اللعبة والبراعم في الموسم الجديد، مؤكدا أن المدرب سلطان يُعد مكسبا كبيرا، نظرا للخبرة الطويلة التي يتمتع بها على المستوى المحلي، حيث سبق له تدريب القادسية مدة 6 مواسم انتقل بعدها إلى نادي الكويت، وأمضى نفس المدة، ومن ثم عاد مجددا لـ"الأصفر".

back to top