صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4492

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

آسر ياسين: وجدت هدفي الكوميدي في سيناريو مسلسل بـ 100 وش

«فكرة المسلسل جذابة وراضٍ عن ردود الفعل تجاهه»

خاض النجم آسر ياسين تجربة مميزة جديدة من خلال مسلسل «بـ 100 وش» مع النجمة نيللي كريم، وقدم لوناً كوميدياً مختلفاً عن أعمال معقدة سابقة خاضها، وحقق المسلسل الذي عرض في رمضان الماضي مشاهدات مرتفعة، وكان لنا معه هذا الحوار، فماذا قال؟

• ما هي ردود الفعل على مسلسلك الجديد «بـ100 وش» مع النجمة نيللي كريم؟

- انني راض عن ردود الفعل المميزة من المحيطين والجمهور حول المسلسل بشكل عام ودوري في العمل بشكل خاص وخروج الكوميديا بشكل مميز ولائق من كل أفراد العمل، والغريب في الأمر هي وجهتنا كأفراد العمل نحو متابعة المسلسل حيث تحولت من اليوم الأول من قرار رفض متابعة المسلسل والتركيز في التصوير إلى مشاهدتنا جميعا للعمل منذ الحلقة الأولى والتركيز وانتظارنا بلهفة للحلقات القادمة مثلنا مثل أي متفرج لم يعمل بالمسلسل واستمتاعنا بشكل كبير بالعمل المصنوع بحب كبير.

المستوى الشخصي

• كيف جاءت فكرة تواجدك مع النجمة نيللي كريم في عمل واحد؟

- منذ فترة بعيدة ونحن نحاول التواجد في عمل واحد يجمعنا بحكم صداقتنا على المستوى الشخصي وقربنا من بعض، إلا أننا لم نجد العمل المناسب الذي يضيف لنا إلا العام الماضي، وكان مفترضا أن نقدم مسلسلا باسم «النصابين» ولكن لظروف ما لم نخض التجربة وتقرر تأجيلها للعام الجاري وهي مصادفة مميزة حيث سمحت الظروف الحالية وتواجد الجماهير بالمنازل على خلفية انتشار فيروس كورونا في التركيز مع المسلسل واعتبرنا نفسنا أداة مهمة في الترفيه وتواجد الجمهور في منازلهم كهدف سام للفن الذي نقدمه وبالفعل اتفقنا على خوض التجربة وبدأنا التصوير ودخلنا في غمار الموسم الرمضاني.

تكرار التجربة

• آخر مرة تواجدت فيها في تجربة كوميدية كانت قبل 9 سنوات من خلال بيبو وبشير ما الذي أجل تكرارها؟ وهل كان هناك تخوف من تقديم هذا اللون؟

- على الإطلاق فمنذ تقديمي اللون الكوميدي في الفيلم، وأنا أحاول تكرار التجربة ولكن وضعت شرطا هاما هو السيناريو الجيد الذي يضم الكوميديا المميزة والعمل الذي يضيف لي ولكن كانت المشكلة بالفعل في الورق المناسب حتى وجدت هدفي في سيناريو مسلسل «بـ 100 وش» ووجدت الكوميديا فيه مختلفة تماما ومناسبة وأيقنت أن العمل نجح من خلال عرضه ما أكد رغبتي وعدم تخوفي من تقديم اللون الكوميدي بل على العكس أسعى للتغيير والتواجد في شخصيات مختلفة تماما.

شخصية «عمر»

• ما المختلف في الشخصية التي قدمتها بالمسلسل؟

- قدمت شخصية «عمر» الذي يسكن بمنطقة الزمالك ويحترف النصب ويتعرف على «سكر» التي قدمتها النجمة نيللي كريم وينصب عليها حتى يلتقيا وتبدأ الأحداث، فعمر هنا له صفات جعلت الشخصية ثرية من حيث الغرور وطريقة الكلام وحتى مشيته وأفكاره واتجاهاته تجاه من حوله مختلفة تماما ويغلفها الغرور وأهم ما في حياته هي والدته، كما أن له تاريخا مع والده أثر على نفسيته وأسلوب حياته وجعله يتجه إلى هذا الاتجاه، فظاهريا يبدو عمر متشابها معي لكن في الحقيقة عكس ذلك تماما فأنا أميل إلى الهدوء ولست في صفاته ولكن الخلفية الاجتماعية متقاربة إلى حد كبير، فكانت محصلة الشخصية الاختلاف التام وكان السيناريو مختلفا تماما وفكرة المسلسل في حد ذاته كانت مختلفة وجذابة مما حمسني للتواجد في العمل.

كاملة أبوذكري

• حدثنا عن كواليس العمل.

- كانت مختلفة تماما مليئة بالمرح والتفاهم، وهو ما ظهر في الشاشة وشعر به المشاهدون فظهرنا كأسرة واحدة خلال الفترة الماضية ومع ضغط التصوير لجأنا لتكثيف ساعات العمل فكنا نتواجد مع بعضنا ساعات طويلة حتى ننتهي من التصوير بقيادة المخرجة كاملة أبوذكري التي كانت قائدا للفريق ووضعت لمساتها ذات الخبرة على كل مشهد وكان تواجدها من البداية عامل أمان للجميع فهي لا تهمل تفصيلة واحدة على الإطلاق وتضع خبرتها في العمل في كل مشهد ولا يخرج مشهد واحد دون أن تكون راضية عنه.


تقديم شخصيتين

• ما المشكلات أو الصعوبات التي واجهتك لتقديم عمر؟

- لم تواجهنا مشاكل، بل قابلتني صعوبة في البداية فقط، وهي فكرة تقديم شخصيتين في فترة زمنية على التوازي ولكل شخصية سمات عكس الأخرى فكانت تتطلب مني التركيز ففي بداية تصوير«بـ 100 وش»، كنت أصور مسلسلي الآخر الذي عرض على إحدى المنصات الديجيتال باسم «كل أسبوع يوم جمعة» فكنت اصور الشخصية هناك وكانت لها أبعاد نفسية وتعد من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتتطلب استعدادات خاصة وبعدها بقليل أتواجد مع طاقم «بـ 100 وش» لتقديم شخصية مرحة مهمتها النصب وهي على العكس تماما فكنت أحاول وضع كل تركيزي في العملين حتى استطيع الفصل بينهما وعدم ربطهما ببعضهما.

كلمات الأغنية

• شاركت في غناء «تتر» المسلسل الجديد كيف ترى التجربة؟

- تجربة مميزة على الإطلاق من حيث مساهمتنا في بعض كلمات الأغنية أنا ونيللي كريم مع فريق المدفعجية ففي منتصف التصوير قابلناهم في استوديو التسجيل ولم نكن نعرفهم ووجدناهم في حالة فنية مميزة وحدث بيننا اندماج ومساعدات كبيرة حتى وصلنا لشكل معين للتتر وبدأنا تسجيله ونجحنا بسبب الإيقاع والكلمات واعتبر أن ما حدث نتيجة تفاهم كبير بين طاقم العمل بقيادة مخرجة واعية مثل كاملة ابوذكري.

إجراءات احترازية

• ما الذي فعله طاقم العمل لمواجهة «كورونا» أثناء التصوير؟

- كان علينا أن نستكمل العمل ولكن كانت هناك إجراءات احترازية على أعلى مستوى في كل أرجاء مواقع التصوير فتواجد أفراد للتطهير والتعقيم واستخدمنا العوامل الشخصية للوقاية بالإضافة إلى الحفاظ على فكرة التباعد بين أفراد طاقم العمل وقياس الحرارة وغيرها حتى نكمل العمل دون حدوث أي ضرر لكل طاقم العمل والحفاظ على صحتهم وذلك كان بالتزامن أيضا مع تكثيف ساعات التصوير التي قاربت على 18 ساعة يوميا.

مخرج العمل

• كيف جاء اشتراكك في إحدى حلقات مسلسل «الاختيار» مع الفنان أمير كرارة؟

- كانت البداية من خلال مكالمة مع مخرج العمل وحين عرض علي الأمر وافقت فورا وطلبت منه ملامح الشخصية التي أقدمها وبدأت أعرف أنها مرحة ولها سمات معينة فبدأت الترتيب لها وشاركت فيها وهو فخر وشرف لي ولأي فنان تقديم هذا الدور الذي يجسد أحد ابطال القوات المسلحة التي تربيت عليها حيث كان جدي أحد رجال الجيش المصري وتعلمت منه حب الوطن وساهم في تنشئتي على حب البلد واعتبر ما قدمته جزءا بسيطا من حق الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا البلد.

أعمال جديدة

• ما هي خططك الفنية خلال الفترة القادمة؟

- حتى الآن لا توجد أعمال جديدة متعاقد عليها فأنا انتظر حاليا فكرة انتهاء أزمة كورونا الموجودة حاليا وبعدها نبدأ التفكير في الخطوات القادمة.