2000 مقعد لخطة بعثات وزارة التعليم العالي

الوزارة تنتظر اعتمادها بعد 15 يوليو

نشر في 28-06-2020
آخر تحديث 28-06-2020 | 00:08
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي
علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن وزارة التعليم العالي خصصت 2000 مقعد في خطة بعثاتها الخارجية للعام الدراسي 2020 /2021، مشيرة إلى أن الوزارة أرسلت خطتها إلى وزارة التربية ليتضمنها تقرير الوزير د. سعود الحربي حول التعليم العام في الكويت، الذي سيرفعه إلى مجلس الوزراء للاطلاع عليه واتخاذ الإجراء اللازم بشأنه في 15 يوليو المقبل.

وذكرت المصادر أن خريجي الثانويات الأجنبية هم المؤهلون حالياً للتسجيل في هذه الخطة، مشيرة إلى أن إعلانها سيكون بعد 15 يوليو، ومن المتوقع أن يتم ذلك لخريجي الثانويات الأجنبية، على أن يتم فتحها في نوفمبر المقبل بعد انتهاء العام الدراسي لخريجي الثانوية العامة، ويتوقف ذلك على ما سينتهي إليه مجلس الوزراء بعد اطلاعه على تقرير الوزير.

وتوقعت أن تكون أعداد الابتعاث قليلة، نتيجة للأوضاع الصحية التي لا تشجع على الدراسة في الخارج، فضلاً عن أن المؤهلين حالياً للتسجيل في الخطة هم خريجو الثانويات الأجنبية.

وكانت مصادر تربوية كشفت، لـ «الجريدة»، أن الوزير الحربي قد يلجأ، في سياق حفظ حقوق طلبة المدارس الحكومية بالابتعاث، إلى تقسيم مقاعد خطة البعثات إلى دفعتين؛ إحداهما تعلن الشهر المقبل وتكون من نصيب طلبة المدارس الأجنبية، والأخرى تعلن بعد تخرج طلبة المدارس الحكومية، مرجحة حدوث ذلك.

back to top