المسحات تكشف إصابة 31 رياضياً بفيروس كورونا

714 لاعباً خضعوا لفحوصات الخميس والجمعة الماضيين

نشر في 28-06-2020
آخر تحديث 28-06-2020 | 00:05
تواصل وزارة الصحة اليوم إجراء الفحوصات الصحية المطلوبة في مركز الطب الرياضي التابع للهيئة العامة للرياضة، وتطبيق الفحص المخبري، وأخذ مسحات للاعبين والإداريين والمدربين، تنفيذاً لتعليمات السلطات الصحية قبل انطلاق التدريبات تميهداً لاستئناف الألعاب الفردية والجماعية، ضمن منافسات الموسم الرياضي الجاري، الذي توقف 24 فبراير الماضي.

وكان نائب مدير الهيئة لقطاع الرياضة التنافسية د. صقر الملا أعلن مساء أمس الأول، أن نتائج فحوصات اللاعبين الـ 714 الذين خضعوا للفحص المخبري يومي الخميس والجمعة الماضيين، جاءت إيجابية لـ 31 منهم، وسلبية لـ 645، في حين بلغ عدد الحالات غير الواضحة 38 وسيتم فحصها مجدداً.

وجاءت النتائح يوم الخميس 214 حالة سلبية، و20 إيجابية و13 غير واضحة، أصل 247 حالة خضعت للمسحات.

في المقابل، خضعت يوم الجمعة 345 حالة لمسحات، تبين منها 11 حالة إيجابية و309 حالات سلبية و25 غير واضحة.

وأعلن بعض اللاعبين الذين جاءت نتائجهم إيجابية إصابتهم بالفيروس، منهم لاعبا الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الكويت فيصل العجمي وعبدالعزيز نجم، ولاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصليبيخات عادل الظفيري وعايد الظفيري، في حين أعلن الموقع الرسمي للنادي العربي إصابة أربعة لاعبين بالفريق الأول لكرة للقدم أيضاً بالفيروس هم: جمعة العنزي، ومحمد صفر، وحسن حمدان والإيفواري سيدريك هنريك.

القادسية والبولينغ

وكان أمس الأول، شهد اخضاع نحو 345 لاعباً من ناديي القادسية والبولينغ للفحص، أما أمس فارتفع عدد من تم اخضاعهم للفحص المخبري، إلى 500 لاعب وإداري ومدرب من أندية الكويت وكاظمة والنصر واليرموك، علماً أن الفحص سيشمل ثلاث ألعاب بـ"الأبيض" هي: الملاكمة، والسباحة، وألعاب القوى، بينما الأندية الثلاثة فسيخضع لاعبوها في جميع الألعاب الفردية والجماعية للفحص، ومن المقرر أن يشمل الفحص اليوم جميع الألعاب الفردية والجماعية بنادي السالمية.

كتاب «الأولمبية»

إلى ذلك، طالبت اللجنة الأولمبية الكويتية في كتاب رسمي أمس الأول، جميع الهيئات الرياضية (اتحادات وأندية شاملة ومتخصصة) بضرورة عدم مشاركة اللاعبين والإداريين والمدربين الذين لم يخضعوا للفحص المخبري في التدريبات، وأن التدريبات ستشهد فقط مشاركة من تلقوا رسائل على هواتفهم ابتداء من 22 الجاري، ومن تأكد خلوهم من فيروس كورونا.

back to top