صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العربات المتنقلة خيارات لتجاوز الأزمة

أماكن جديدة وتسريع عمليات الحجز

كشف مسؤولون ذوو صلة عن دراسة طرح أماكن جديدة للعربات التجارية المتنقلة قريبة من المناطق السكنية، والتوسع في دعمها والتسهيلات المقدمة لهم لعبور الأزمة، لاسيما بعد نجاح تجربتها خلال أزمة كورونا في أماكن الحظر.

وقال هؤلاء المسؤولون، لـ«الجريدة»، إنه ستكون هناك اجتماعات مستقبلية بعد عودة العمل، والبت في الأماكن المطروحة، خاصة بعد قياس مدى نجاح نشاط العربات المتنقلة، خاصة المتعلقة ببيع المواد الغذائية التي عملت في وقت الحظر، وسد النقص في الأسواق المركزية، بعد السماح لها بالدخول في المناطق المحظورة والبيع فيها، بالتنسيق مع البلدية ووزارتي التجارة والداخلية، وبتنظيم مع اتحاد السيارات المتنقلة.


ومن المقرر أن يكون الدعم وفق المقترحات التي ستطرح في وقت لاحق، منها حرية التنقل بين عدة أماكن محجوزة وخلال فترتين، لسد خسائر أزمة كورونا ولفترة مؤقتة، حيث إن الاغلاق الاقتصادي عمق خسائر مبادري المركبات التجارية.

وأشاروا إلى أن المواقع المرخصة والرسمية وطرق الحجز الكترونية، تشمل مواقف الواجهة البحرية والأندية الرياضية والحدائق العامة وجمعيات النفع العام ومواقع الاحتفالات الوطنية، وكذلك المزارع وطرق السفر السريعة والتي كانت متاحة امام الجميع.

الجدير بالذكر أن العربات المتنقلة دخلت المناطق المعزولة، والتي تم اكتشاف وجود قلة في الأنشطة الغذائية بها، لسد العجز، وتم السماح لهم بالعمل بها، مما ساهم في تخفيف حدة خسائرها، ‏كما تواصل اتحاد المركبات التجارية المتنقلة مع وزارة التجارة، لإعادة تفعيل حجز المواقع أونلاين، ‏وستخاطب وزارة التجارة البلدية رسميا لسرعة تفعيل الخدمة لأصحاب المركبات خلال المرحلة المقبلة.