جمال يعقوب مدرباً لنادي كاظمة في الموسم الحالي

نشر في 25-06-2020
آخر تحديث 25-06-2020 | 00:00
المدرب الوطني جمال يعقوب
المدرب الوطني جمال يعقوب
استقر الأمر داخل مجلس إدارة نادي كاظمة بالتنسيق مع جهاز كرة القدم على إسناد مهمة تدريب الفريق الأول بالنادي إلى المدرب الوطني جمال يعقوب، وذلك خلفا للمدرب الصربي بوريس بونياك الذي تولى المهمة مع مطلع الموسم الحالي، لكنه لم يستمر لعدم وجود رغبة مسؤولي البرتقالي بتجديد عقده، الذي انتهى بنهاية مايو الماضي.

وتم الاتفاق مع يعقوب على أن مهمته ستنتهي فور التعاقد مع مدرب أجنبي، بعد أن يتم فتح المجال الجوي كي يتمكن من دخول البلادة لمباشرة عمله مع البرتقالي، إذ سيقود يعقوب الفريق في الموسم الحالي الذي يستأنف يوم 15 اغسطس المقبل، في حال موافقة وزارة الصحة على طلب اتحاد الكرة تقديم موعد الاستئناف.

مناقشة برنامج الإعداد

ومن المقرر أن يجتمع يعقوب مع القائمين على جهاز الكرة، من اجل التنسيق لبرنامج إعداد الفريق لاستئناف الموسم الحالي، وكذلك للموسم المقبل، الذي سيقام بنظام الدمج من دور واحد، على أن يشارك أصحاب المراكز العشرة الأولى في الدوري الممتاز، وأصحاب المراكز الخمسة الأخيرة في دوري الدرجة الأولى، علما بأن دوري الدرجتين سيقام في الموسم ذاته.

وتقرر التأني في مناقشة ملف المحترفين، الذين سيدعمون صفوف البرتقالي في الموسم المقبل، حتى يتم الاستقرار على المدرب الأجنبي، لا سيما أن هناك متسعا من الوقت، كما ان التعاقد حاليا سيصبح أمرا غير مجد لعدم قدرة المحترفين على دخول البلاد، وكذلك عدم تمكّنهم من المشاركة مع كاظمة في الموسم الحالي، لأن الفرق ستدخل المنافسات بنفس قوائمها التي بدأت بها الموسم دون إضافة لاعبين جدد.

بونياك... مدرب ظاهرة

إلى ذلك، وصف بونياك نفسه، في تغريدة له على "تويتر"، بالمدرب الظاهرة. وألمح بونياك إلى أنه راض تماما عما قدّمه مع كل الفرق التي تولّى تدريبها، في إشارة واضحة منه إلى أنه راض عن تجربته مع البرتقالي.

back to top