صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4496

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كاثرين زيتا جونز «أيقونة» حيوية لا تشيخ

السعادة والأوركان المغربي وسيلتاها للحفاظ على الشباب

  • 25-06-2020

أفادت تقارير اعلامية، بأن نجمة "هوليوود" ​كاثرين زيتا جونز​ (48 عاماً)، تعتبر"أيقونة" لا تشيخ، لأنها تستعمل زيت الأوركان، للمحافظة على مظهر مفعم بالحيوية والشباب، حيث قالت: "لاحظت عند سفري لنيويورك أن بشرتي تغيّرت للأفضل".

وأضافت: "الترطيب يأتي من الداخل، ويجب عدم شرب المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، أعتقد أن السعادة هي أفضل منشط للحفاظ على شبابنا، وسعادتك بمن تكون داخليا تنعكس على مظهرك الخارجي".

وحول مصدر الزيت، فإنه يتم استخراجه من شجرة الأوركان التي تنشأ في المغرب، وهذا الزيت استُخدم لفترات طويلة من قِبل نساء البربر لمعالجة جفاف الجلد وحَبّ الشباب والتجاعيد وآلام المفاصل وعلامات التمدد.

وتنطوي طريقة الحصاد التقليدية على السماح للماعز بتناول المكسرات، باعتبارها أكثر ليونة وسهولة في الهضم، إلا أن صناعة مستحضرات التجميل استخدمت تقنيات أكثر حداثة، حيث يقول الخبراء إن زيت الأوركان يحتوي على ضعف كمية فيتامين e الموجودة في زيت الزيتون، وغني بالمواد المضادة للأكسدة، فضلا عن احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكنها مساعدة من يعانون التهاب المفاصل أو الروماتيزم.


ويتراوح سعر زيت الأوركان بين 14 و105 دولارات، وفقا لجودته وقوته، ويمكن وضعه على الخبز أو المعكرونة، ويتميز بقدرته على تخفيف نسبة الكولسترول والتهاب المفاصل.

واعترفت النجمة باستبعاد نجمات "هوليوود" من فرص التمثيل في الأفلام ممن يزيد عمرهن على 40 عاما، لكن كاثرين زيتا جونز بدأت باستعمال هذا الزيت عندما وصلت إلى سن الـ 40، موضحة أن طفليها ديلان (15 عامًا) وكريس (12 عامًا) هما أعظم إنجازاتها، وأنهما أفضل ما تحقق لها في حياتها على الإطلاق.

ومن أخبارها المنوعة، نشرت النجمة كاثرين فيديو لها عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي يظهرها وهي ترقص على وقع أغنية House Of Fun، لمادنيس، وتعود الأغنية لعام 1982.

وأقرت كاثرين، في تعليقها على الفيديو، بأنها كانت تحاول أن ترقص مثل النجمة العالمية اللبنانية الأصل ​شاكيرا​ في فيديو كليب أغنيتها hips don't lie، لكن لم يظهر ذلك أبداً، مشيرةً إلى أنها لم تنجح في تقليد حركات شاكيرا الراقصة.

وحاليا تقضي النجمة فترة الحجر المنزلي برفقة زوجها النجم مايكل دوغلاس، وهو من ألمع نجوم "هوليوود" أيضا، وقدّم الكثير من الأفلام التي مازالت تحظى بشعبية طاغية ونسبة إقبال عالية.