أحمد المنفوحي: إيقاف المراسلات الورقية داخل البلدية

تعقيم منشآت المقابر بالتعاون مع وزارة الدفاع

نشر في 24-06-2020 | 13:32
آخر تحديث 24-06-2020 | 13:32
مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي
مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي
أصدر المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي تعميما إدارياً باعتماد التراسل الإلكتروني وإيقاف المراسلات الورقية ومنع تداولها بأي وجه داخل كل قطاعات البلدية ووحداتها التنظيمية المختلفة وأفرعها بالمحافظات، باستثناء أصول الوثائق الرسمية والمخططات التنظيمية والمساحية، وكذلك المراسلات الواردة من الجهات الحكومية التي لا تعمل على برنامج G2G.

وأوضح المنفوحي، في تصريح أمس، أن البدء بالتراسل الإلكتروني جاء في إطار دعم الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، ومراعاة لمتطلبات السلامة وتعليمات وزارة الصحة الصادرة في هذا الشأن بتقليل التعامل الورقي لمنع انتشار الفيروس.

وأشار إلى اكتمال منظومة التراسل الإلكتروني، سواء داخل البلدية أو خارجها، وجاهزية كل قطاعات البلدية وإداراتها المختلفة للعمل على برنامج التراسل الإلكتروني وتبادل المراسلات إلكترونيا وحصول الموظفين العاملين بالنظام على اسم المستخدم وكلمة المرور، إضافة إلى ربط البلدية مع كل الجهات الحكومية وتبادل المراسلات معها إلكترونيا من خلال برنامج G2G.

في مجال آخر، أعلنت بلدية الكويت، أمس، قيامها بتعقيم جميع منشآت المقابر في البلاد، بالتعاون مع وزارة الدفاع، ممثلة بـ«قيادة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل».

وقال مدير إدارة شؤون الجنائز بالبلدية، د. فيصل العوضي، في بيان، إن هدف هذا الإجراء هو الحفاظ على سلامة أهالي المتوفين والمشيعين والموظفين في جميع المقابر على مستوى البلاد وعددها خمس مقابر.

وأوضح العوضي أن التعاون مع «الدفاع» يأتي في إطار تعاون البلدية مع الجهات الحكومية المعنيَّة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، بناء على قرارات وتعاميم مجلس الوزراء ووزارة الصحة.

وأكد أن إدارة شؤون الجنائز لا تألو جهدا في مواصلة العمل للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، من خلال اتخاذ كل التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة منذ بداية الجائحة حتى اليوم.

back to top