صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ميتسوبيشي الملا»... عروض استثنائية في بيئة آمنة

العون لـ الجريدة.: اعتمدنا بروتوكولاً يضمن أعلى معايير السلامة الصحية لعملائنا وموظفينا


رافعة شعار سلامة أرواح عملائها وموظفيها على قمة أولوياتها، تتعامل شركة "الملا موتورز"، الوكيل الحصري لسيارات ميتسوبيشي في الكويت مع زبائنها عبر توفير بيئة آمنة تضمن لهم أعلى معايير السلامة الصحية، وأفضل سبل الحماية، بدءاً من فحص موظفيها، مروراً بتعقيم سياراتها ومعارضها، ووصولاً إلى تزويد عملائها بوسائل التعقيم والكمامات والقفازات، فضلاً عن تخصيص بوابات معينة لدخولهم وأخرى لخروجهم، ضماناً لتنفيذ الاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي بينهم.

"الجريدة" جالت في معرض "الملا موتورز"، وتفقدت الإجراءات الاحترازية المتبعة مع العملاء والموظفين، والتقت، في هذا الصدد، المشرف العام على المعرض مشعل العون، الذي أكد أن الشركة اتبعت بروتوكولاً يضمن لزبائنها أعلى معايير الجودة والسلامة الصحية، قبل أن يكشف عن العروض الحصرية التي تنتظرهم في معارضها.

وقال العون إن عروض الشركة تشمل صيانة مجانية مدة 3 سنوات على موديلات 2020 المتوافرة بجميع فئاتها وألوانها داخل معارضها، فضلاً عن "صفر" أرباح للمتعاملين بنظام الأقساط على موديلات معينة، معلناً هدية "الملا" لأبطال الصفوف الأمامية في مواجهة الفيروس المتمثلة في تأمين شامل مجاني مدة سنة على سياراتهم المختارة من ميتسوبيشي، تقديراً لجهودهم طوال الأزمة... وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

• كيف تتعامل شركتكم مع أزمة "كورونا"؟ وما استعداداتكم لعودة الحياة الطبيعية بعد انتهاء الأزمة؟

- من بداية الأزمة، ومع تطبيق البلاد للحظر الجزئي والكلي، نعمل في شركة الملا على تجهيز الخطط المستقبلية للتعامل مع تداعيات الأزمة، والاستعداد للتعامل مع الحياة الطبيعية بعد انتهائها، وفي هذا الصدد عمدت الشركة إلى الاطلاع على جميع الإجراءات الاحترازية، وخطط الأمان والسلامة المتبعة في جميع دول العالم وفي المؤسسات الداخلية أيضا، إلى جانب متابعة أبرز البروتوكولات الصحية المتبعة والمتداولة على نطاق واسع، وخلصت في النهاية إلى اتباع بروتوكول يشمل أقصى درجات الجودة في الأمان والسلامة للعملاء والموظفين، بدءاً من فحص درجة حرارة الموظفين قبل دخولهم للشركة ومعارضها، ومنع دخول من تتجاوز حرارته 37.5 درجة، إلى جانب تعقيم جميع أرجاء المعارض من مكاتب وأجهزة وسيارات، فضلا عن فحص حرارة الزبائن والعملاء وتزويدهم بالمعقمات ووسائل الأمان من كمامات وقفازات، إلى جانب تخصيص بوابة لدخولهم وأخرى لخروجهم، تطبيقاً لفكرة التباعد الجسدي، علاوة على تعقيم السيارات وتنظيفها بالشكل الأمثل من خلال بروتوكول "Premium Clean Seal" المعني بتعقيمها وفق أعلى معايير الجودة بالمنظفات والمعقمات، حتى تكون جاهزة للعملاء لقيادتها وتجربتها والاطلاع عليها، علما بأن كل سيارة يتم تعقيمها يوضع عليها "استيكر" يشير إلى أنها معقمة وجاهزة لتجربة العميل، وهو بروتوكول اعتمدناه لتوفير بيئة آمنة لعملائنا.

• ما إجراءاتكم الاحترازية لحماية عملائكم وموظفيكم من الوباء بعد استئناف العمل عقب انتهاء الحظر الكلي في البلاد؟

- شركة الملا موتوزر من أكبر شركات السيارات في السوق الكويتي، وهي تضع سلامة أرواح مرتاديها وموظفيها على قمة أولوياتها، لذلك توفر لهم أكبر قدر ممكن من الأمن والسلامة، وفي هذا الصدد عمدت إلى الاطلاع على أغلب البروتوكولات الصحية المتبعة عالميا في الفترة السابقة منذ بداية أزمة كورونا إلى جانب استشارة أكثر من قطاع حكومي ومؤسسات خارجية، وخلصت إلى اتباع بروتوكول يضمن أفضل معايير الجودة والسلامة في الإجراءات الاحترازية داخل معارضها.

• الكثير من العمالة يسكنون في المناطق المعزولة مثل الفروانية وجليب الشيوخ والمهبولة، هل أثر ذلك في قدرتكم على تشغيل مراكزكم بطاقتها الكاملة؟

- قطاع السيارات من أكثر القطاعات التي تضررت من أزمة كورونا على مستوى العالم، وفي الكويت أيضاً، فغياب العمالة سواء من يعمل في صناعة السيارات أو صيانتها، أثر كثيرا بالسلب على هذا القطاع، غير أن شركتنا بفضل خططها المسبقة أثناء الأزمة وتفكيرها في خطة الحياة بعد انتهائها، تجنبت كثيرا من هذا الأثر السلبي، فمعظم عمالتنا يسكنون في مناطق غير معزولة، وهو ما سيسرع وتيرة عودة معارضنا ومراكز الخدمة وقطع الغيار للعمل، فضلاً عن التنسيق مع الاجهزة الحكومية وبعض القطاعات الأخرى، وهو ما سيساهم في تسريع وتيرة عودة قطاع السيارات إلى سابق عهده.

• ما تقييمك لحجم الضرر الذي سببته الأزمة على معارضكم لاسيما بعد توقفها عن البيع 3 أشهر؟ وكيف ستقودون المرحلة المقبلة؟

- أزمة كورونا سببت ضررا ماديا كبيرا على قطاع السيارات كله، فضلا عما سببته من أضرار نفسية ومعنوية على القائمين على هذا القطاع، وشركتنا جزء من ذلك القطاع، غير أننا نتعامل بمرونة مع الأزمة، ونضع خططا مستقبلية سيكون لها أثر بالغ في تخفيف تلك الأضرار على موظفينا وشركتنا على المستوى القريب.

• تمثلون إحدى أكبر شركات قطاع السيارات في الكويت... هل تطالبون الحكومة بتوصيات معينة؟

- في مثل هذه الظروف نرفع القبعة للحكومة وأجهزتها ومؤسساتها على حسن إدارتها وتعاملها مع أزمة كورونا من بدايتها إلى الآن، فضلا عن التسهيلات التي قدمتها لمختلف القطاعات العاملة في البلاد، ومنها قطاع السيارات، ورغم أنه قطاع متشعب في التعاملات والعلاقات والمصالح بين الأفراد ومزودي الخدمة، فإن الحكومة قامت بدروها على أكمل وجه من حيث تقديم تسهيلات بشكل يتوازن مع الحالة الراهنة ويتواءم مع مراحل عودة الحياة الطبيعية.

• حدثنا عن الدعم الفني الياباني وعلاقتكم مع شركة ميتسوبيشي العالمية.

- شركة الملا موتورز شريك حصري ومعتمد وموثوق به من جانب شركة ميتسوبيشي اليابانية، فنحن على تواصل دائم مع الشركة العالمية، ونطلعها على جميع الأعمال التي نقوم بها وخططنا المستقبلية للتعامل مع الأزمة، وبذلك لم نكن حملا ثقيلاً على شركة ميتسوبيشي، نظرا لدرايتنا بالأوضاع العامة، وتزويدهم بجميع التطورات والأحداث، وهو ما لاقى صدى طيبا لديهم وثناء لخطواتنا المتخذة في هذا الصدد.

• ماذا عن المركبات الجديدة واستعداداتكم لاستقبال الموديلات الحديثة؟

- معارضنا لا تشهد نقصا في المركبات، فالمخزون جيد ومتنوع، فضلا عن أن سيارات موديل 2020 متوافرة لدينا بجميع الألوان والفئات.

• رغم الظروف الراهنة تحرصون على تقديم عروض خاصة وحصرية لعملائكم وزوار معارضكم... حدثنا عنها.

- نقدم لعملائنا عروضا خاصة على سيارات 2020 تشمل الصيانة مدة 3 سنوات، كما نقدم لأبطال الصفوف الأمامية في مواجهة الفيروس عروضا خاصة ومميزة تشمل تأمينا شاملا على سياراتهم مدة سنة، تقديرا لمجهوداتهم في تأمين حياة جميع من يقيم على أرض الكويت الطيبة.


كما تشمل عروضنا للمتعاملين وفق نظام الشراء بالأقساط بالتعاون مع شركة الملا العالمية "صفر" أرباح مدة ثلاث سنوات، فضلا عن استحقاق القسط الأول بعد أربعة أشهر على موديلات معينة، وهي مبادرة من الشركة لتجديد علاقتها مع العملاء، بانتظار الدخول في المرحلة المقبلة لعودة الحياة، التي يتوقع أن تشهد انفراجة في قطاع السيارات على مستوى البيع والشراء.

• كلمة أخيرة

- مع تثميننا الكبير لجهود العاملين في الحكومة، وتضافر الجهود الشعبية والحكومية في عبور أقصى درجات ومراحل الخطر في أزمة كورونا، والعمل على عودة الحياة الطبيعية للبلاد من خلال مراحل تدريجية، ندعو عملاءنا إلى التواصل معنا عبر منصاتنا في "السوشيال ميديا"، إلى جانب زيارة معارضنا ليتمتعوا بالعروض الاستثنائية التي نوفرها لهم في بيئة آمنة مع خدمة مميزة.

التزام تام بالإجراءات والاشتراطات الصحية

"الملا موتورز" تلتزم تماماً بإجراءات السلامة والأمان وتعليمات وزارة الصحة والسلطات الحكومية واشتراطاتها بالنسبة إلى عودة الحياة الطبيعية، بهدف تأمين بيئة صحية للعملاء والموظفين.

أبرز الموديلات

أبرز الموديلات التي توفرها شركة الملا لفئة الشباب تتمثل في سيارة "مونتيرو سبورت" الجديدة كلياً بحجمها الكبير (7 ركاب)، وهي متعددة الاستخدامات، وتم تجديدها كليا من حيث قوة المحرك والتكييف، مع تغيير جذري في شكلها ومواصفاتها الفنية، كما أنها السيارة الأكثر مبيعاً، لكثرة استخدامها على الطرق السريعة والوعرة.

أما السيارة الأخرى الأبرز في معارض الشركة فهي "اكليبس كروس"، التي تأتي أصغر حجما، وهي سيارة اقتصادية وتستخدم بكثرة في المدينة.

استقبال إلكتروني

استحدثت "الملا موتورز" طريقتين للتواصل مع العملاء والزبائن، الأولى استقبالهم في المعرض للاطلاع على كل المنتجات المتوافرة وبحث أمور البيع والشراء خلال أيام الدوام من الثامنة والنصف صباحاً إلى الخامسة والنصف عصرا بدوام متصل.

وأن الطريقة الأخرى تتمثل في التواصل مع العملاء عن طريق شبكة الإنترنت، وعبر منصات التواصل الاجتماعي، ومن خلال موقع الشركة الإلكتروني، للاطلاع على جميع المنتجات والأسعار، على أن يتم التواصل فيما بعد هاتفيا، أو عن طريق مكالمات الفيديو، ليرى العميل المنتج الذي يرغب في شرائه بشكل مباشر.

مواعيد مسبقة في مراكز الصيانة

وفرت "الملا موتورز" خدمة حجز المواعيد في مراكز الصيانة ومراكز الخدمة السريعة، تحقيقا لفكرة التباعد الجسدي، ومنعا للزحام، وللمساهمة في سرعة الإنجاز، ومعظم العملاء يلجأون حاليا لمركز الخدمة السريعة لصيانة سياراتهم بعد فترة التوقف الطويل.

وتفتح "الملا موتورز" أبواب مراكز الصيانة ومراكز الخدمة السريعة خلال أيام الدوام الرسمي من السابعة والنصف صباحا إلى الخامسة عصراً.

«تجربة قيادة»... عن بُعد

إن شركة الملا توفر لعملائها خدمة تجربة قيادة السيارة بعيداً عن معارضها عن طريق إيصال السيارة إلى العميل في مقر سكنه معقمة وبها جميع وسائل السلامة، إلى جانب الموظف المعني بالعملية، الذي يحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وفي حال موافقة العميل على شراء السيارة تتم عملية البيع إلكترونياً، ثم يتم إيصال السيارة إلى منزل العميل، وتتم خدمات الدفع الإلكتروني مع أخذ جميع احتياطات الأمن المصرفي.

وتزداد ثقة العملاء بالشركة يوما بعد يوم، وتاريخها يشهد على ذلك، فهي توفر لهم جميع وسائل التعقيم والحماية، وهو ما يشعرهم بالأمان في التعامل مع الشركة، التي لمسة تجاوبهم في هذا الصدد، وشكرهم للخطوات المتبعة في المعارض.

الجريدة.... تواصل لا ينقطع

أعرب العون عن شكره وتقديره لجريدة "الجريدة" لحرصها على تغطية جهود قطاع السيارات في البلاد خلال أزمة كورونا وقبلها، لافتا إلى أن "الجريدة" على تواصل دائم واطلاع مستمر على أهم الأحداث لتضعها برمتها بين أيدي قرائها الأعزاء.

نرفع القبعة للأجهزة الحكومية على حسن إدارتها للأزمة وتسهيلاتها لقطاع السيارات

تأمين شامل مجاني مدة سنة هدية الشركة لأبطال الصفوف الأمامية في مواجهة الفيروس

عروضنا تشمل صيانة 3 سنوات على موديلات 2020 و«صفر» أرباح للمتعاملين بالأقساط على بعض الموديلات

نستقبل زوارنا من 8:30 صباحاً حتى 5:30 مساءً بدوام متصل

رسائل توعوية لعملائنا على منصات التواصل الاجتماعي طوال أزمة «كورونا»

موديلات 2020 متوافرة في معارضنا بجميع الألوان والفئات