خاص

احمد الشمري لـ الجريدة•: ضبط 231 مخالفة تعد على خدمات وزارة الكهرباء

منذ بداية الشهر الجاري... وقطع التيار عن 650 بيتاً للعزاب

نشر في 23-06-2020
آخر تحديث 23-06-2020 | 00:00
نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري
نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري
ذكر نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري انه تم ضبط 231 حالة مخالفات وإثبات حالة منذ بداية شهر يونيو الجاري حتى الآن لتعديات على خدمات وزارة الكهرباء والماء في البلاد.

وقال الشمري لـ «الجريدة» ان فريق الضبطية القضائية منذ انطلاق عمله بداية من 2013 يقوم بجولات وحملات مستمرة يوميا، حيث يتلقى البلاغات التي تصل إلى الوزارة عن طريق وسائل مختلفة، ويقوم بمتابعة ورصد تلك المخالفات على مستوى المحافظات، ويحرص على رفع التعديات المختلفة حرصا على وصول خدمات الوزارة إلى كافة المستهلكين دون انقطاع.

وفيما يخص قضية سكن العزاب في المناطق السكنية أوضح أن «لجنة العزاب» تضم أكثر من وزارة وجهة حكومية، وتقوم بمحاربة ظاهرة انتشار سكن العزاب في السكن الخاص، وفق قانون بلدية الكويت رقم 125 لسنة 1992، مؤكدا أن اللجنة تقوم بدور كبير للقضاء على تلك الظاهرة، واستطاعت اخلاء الكثير من البيوت منذ أن بدأت عملها، وهناك استجابة من أصحاب العقارات لتوجيهات اللجنة بالإخلاء، حرصا على سلامة الأهالي من انتشار تلك الظاهرة وما يترتب عليها من مشاكل قد تكون «أمنية أو صحية في بعض الأحيان».

ولفت إلى أنه تم قطع التيار الكهربائي عن أكثر من 650 بيتا في مختلف المحافظات كان يسكنها عزاب، مبينا أن فريق الضبطية القضائية يعمل في الميدان على مدار الساعة، وهو فريق مدرب على درجة عالية من الكفاءة، وهناك متابعة حثيثة من قيادات الوزارة لأعمال الفريق المختلفة، بهدف المحافظة على خدمات الوزارة، ورفع التعديات التي تقع على شبكتي الكهرباء والماء.

ودعا الشمري المواطنين والمقيمين إلى تجنب المخالفات المتعلقة بالهدر سواء للكهرباء والماء، والحرص على الترشيد للمحافظة على المال العام.

back to top