صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4496

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نجوم السينما والموسيقى في حفل خيري لمحاربة فيروس كورونا

تشارك فيه شاكيرا ومايلي سايرس ودوين جونسون

يقدم نجوم بارزون في سماء الموسيقى والسينما بالعالم، حفلا ينقله التلفزيون، ويُعرض على الإنترنت، لجمع التبرعات للمساعدة في محاربة مرض كورونا، في إطار مبادرة مشتركة بين منظمة غلوبال سيتزن والمفوضية الأوروبية.

وتهدف المبادرة، التي أُطلق عليها اسم "غلوبال غول: يونايت فور أور فيوتشر"، إلى جمع مليارات الدولارات في شكل تبرعات خاصة وعامة، للإسهام في الحد من تأثير الجائحة على المجتمعات المهمشة.

وفي بث على الإنترنت قبل الحفل، قالت نجمة موسيقى البوب مايلي سايرس، إن الفقراء والمهمشين هم الأشد تضررا من الجائحة.

وحثت سايرس المانحين الذين يتبرعون بالمال للفحوص والعلاجات واللقاحات على ضمان تطويرها بطرق تجعلها متاحة للجميع في كل مكان.

ومن أخبار سايرس الشخصية، اتفقت مغنية البوب وزوجها الممثل الأسترالي ليام هيمسوورث على الانفصال، بعد أقل من عام على زواجهما، حيث سبق الانفصال انتشار شائعات عن قطع علاقتها بليام، لاسيما أن الثنائي التقيا عام 2009، فيما كانا يشاركان في تصوير الفيلم الرومانسي "ذي لاست سونغ"، وفي عام 2012 أعلنا خطبتهما، إلا أنهما انفصلا لاحقا، لكنهما عادا معاً عام 2016، وتزوَّجا في ديسمبر 2018 في مراسم خاصة بمنزلهما في ناشفيل بولاية تينيسي الأميركية، قبل خبر تركهما لبعض.


يُذكر أن سايرس بدأت مسيرتها الفنية عبر مشاركتها في مسلسل "هانا مونتانا"، الذي كان يُعرض على شاشة "ديزني"، لكنها بعد ذلك دخلت مجال الغناء، وحققت شهرة كبيرة، وحصدت العديد من الجوائز.

أما ليام هيمسوورث، شقيق الممثلين كريس ولوك، فشارك في أفلام أبرزها "إزنت ات رومنتيك"، وسلسلة أفلام "هانغر غايمز".

من جهة أخرى، يعمل الباحثون وصُناع العقاقير على تطوير أكثر من مئة لقاح محتمل لـ"كوفيد-19"، الذي راح ضحيته أكثر من 463 ألف شخص.

وسيقدم الحفل الممثل دوين جونسون "ذا روك"، وستشارك فيه سايرس، والثنائي الغنائي كلوي وهالي، والمغنية كريستين آند ذا كوينز، وفريق كولد بلاي، وشاكيرا وغيرهم. كما سينضم إليهم الممثل هيو جاكمان، ولاعب كرة القدم المعتزل ديفيد بيكهام، والممثلة تشارليز ثيرون.

بدوره، قال هيو إيفانز، الرئيس التنفيذي لـ"غلوبال سيتزن": "نريد من زعماء عالمنا توفير مليارات الدولارات المطلوبة لتطوير وتوزيع الفحوص والعلاجات واللقاحات بالتساوي".

من جهتها، قالت أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إن الحفل سيتزامن مع قمة لجمع التبرعات سيعبِّر من خلالها الفنانون والعلماء وزعماء العالم عن التزامهم "بمساعدة العالم على القضاء على فيروس كورونا دون التخلي عن أحد".