بنك بوبيان ينظم دورات لموارده البشرية

البنك استثمر فترة فيروس كورونا لتدريبهم عبر عدة برامج

نشر في 22-06-2020
آخر تحديث 22-06-2020 | 00:00
المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد
المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد
استمر بنك بوبيان في دعم موارده البشرية خلال فترة التوقف التي سببها فيروس كورونا، من خلال توفير مجموعة مميزة من البرامج التدريبية لهم، الى جانب تهيئة كل السبل الممكنة لخلق البيئة المناسبة للعمل من المنزل، وبما يحقق الاهداف المطلوبة من استمرار وتيرة العمل دون تأثر.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد: "مثلت الازمة التي سببها فيروس كورونا تحديا لنا، من خلال حرصنا على استمرار خدماتنا مع مساعدة موظفينا على العمل من المنزل، وتوفير التدريب اللازم لهم، حتى لا يتأثر برنامجنا التدريبي بهذه الفترة التي توقفت فيها الاعمال.

واضاف الحماد ان البنك قدم دورات تدريب الكترونية، من خلال برنامج "ميكروسوفت تيم" لجميع الموظفين، مع اختلاف طبيعة اعمالهم وتخصصاتهم منذ بداية الازمة، ووفرت ادارة التدريب والتطوير هذه الدورات بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية، واستفاد منها 97 موظفا حتى الآن، منهم 65 موظفا استكملوا دوراتهم بالفعل، وجار ترشيح 100 موظف آخرين خلال الفترة المقبلة.

وأشار الحماد الى انه تم تقديم مجموعة من اللقاءات النقاشية الحية Webinars، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، تغطي العديد من مجالات العمل المصرفية التخصصية، كما وفرت إدارة التدريب والتطوير دورات تدريب إلكترونية، بالتعاون مع مؤسسات تدريب عالمية مرموقة لتطوير مهارات الموظفين.

واوضح ان الإدارة قدمت ايضا تدريبا ونظام تقييم الكترونيا بشكل مباشر لجميع موظفي البنك، لاستكمال متطلبات بنك الكويت المركزى في مجال مكافحة غسيل الأموال وحماية العملاء لتنمية مهارات الموظفين في هذه المجالات.

وأضاف ان الادارة تعاقدت مع شركة "لينكد ان" لتقديم 12 دورة لجميع عملاء البنك لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم واستغلال الوقت بما يفيدهم وتنمية مهارات العمل عن بعد، كما تم ايضا التعاقد مع الشركة لتوفير تدريب الكتروني متقدم لـ125 موظفا مختارين بعناية من موظفي البنك من عدد من الادارات.

وخلال نفس الفترة قدمت إدارة التدريب والتطوير دورات تدريب لـ11 من الموظفين، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وأعرق الجامعات العالمية Online Live، الى جانب عقد برنامج التدريب التمهيدي لموظفي البنك لأول مرة الكترونيا، عن طريق برنامج ميكروسوفت تيم لـ13 موظفا، تم تعيينهم حديثا في ادارة مركز الاتصال، يتضمن جميع المهارات الاساسية اللازمة للموظفين الجدد لبدء عملهم في خدمة العملاء.

back to top