صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4492

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

برشلونة يتطلع للفوز على إشبيلية بالجولة الـ 30

  • 19-06-2020

يخطو فريق برشلونة خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم إذا فاز على إشبيلية خلال المباراة التي ستجمعهما، اليوم، على ملعب رامون سانشيز بيزاخون في الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعد مواجهة إشبيلية صاحب المركز الثالث، الذي يدربه جولين لوبيتيجي، هي أصعب مباراة متبقية لبرشلونة على الورق، وبتخطيها سيصبح الفريق الأقرب للتتويج باللقب الذي يحمله من الموسم الماضي.

وقبل انطلاق المباراة، فإن مشاركة أنطوان غريزمان في التشكيل الأساسي مثار شك كبير.

ودافع كيكي سيتين مدرب برشلونة عن اللاعب بعد فوز الفريق على ليغانيس يوم الثلاثاء الماضي.

وقال: "تكون الأمور صعبة على هؤلاء الذين يعتمدون في لعبهم على الاختراق من المنتصف، حيث يوجد مدافعون بعدد كبير، يجب أن تكون في أفضل حالاتك لتجد المساحة"، مضيفا: "في أوقات يمكن لغريزمان أن يشارك بشكل أكثر ولكن ما يفعله لنا يستحق الثناء".

وأكد: "سجل هدفا أمام ليغانيس، ولكن تم إلغاؤه. إنه مهم لكل زميل له بالفريق".


ويواجه غريزمان منافسة شرسة مع أنسو فاتي، صاحب الـ17 عاما الذي سجل هدفه الخامس هذا الموسم في المباراة التي فاز بها الفريق على ليغانيس الثلاثاء.

وهناك منافسة أيضا مع مارتين برايثوايت، الذي سجل هدفه الأول لبرشلونة في المباراة التي فاز بها على مايوركا.

أما عن إشبيلية، فيجد لوبيتيجي نفسه في مواجهة صعبة لاختيار تشكيلة الفريق، في ظل وجود العديد من اللاعبين المميزين في مستواهم.

ولكن التاريخ الحديث لفريقه أمام برشلونة ليس جيدا، إذا لم يفز إلا بمباراة واحدة فقط في آخر 12 مباراة واجه فيها البرشا على أرضه.

وفشل إشبيلية في تحقيق الفوز على ليفانتي يوم الاثنين بعدما تلقت شباكه هدف التعادل في الوقت القاتل.

وفي بقية مباريات الجولة الثلاثين، سيحاول أتلتيكو مدريد البناء على فوزه الكبير 5- صفر على أوساسونا امس الاول، عندما يواجه بلد الوليد غدا.

وفي بقية مباريات السبت، يلعب إسبانيول مع ليفانتي، ويحل ريال بيتيس ضيفا على أتلتيك بلباو، ويلتقي خيتافي مع إيبار.