«الورقية»: نتائج 2019 تؤكد قوة الشركة

بدر القطان: استراتيجيتنا تضمن الاستمرارية والحفاظ على مركزنا المالي

نشر في 19-06-2020
آخر تحديث 19-06-2020 | 00:02
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة الشعيبة الصناعية «ورقية» بدر القطان
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة الشعيبة الصناعية «ورقية» بدر القطان
اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة الشعيبة الصناعية «ورقية» توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 5 فلوس للسهم، للمساهمين المسجلين بدفاتر الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 15 يوم عمل من تاريخ انعقاد العمومية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة صالح كنعان: «أظهرت النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال العام الماضي قوة مركزها المالي وجودة استثماراتها وكفاءة تشغيلها»، مضيفا أن الشركة ملتزمة بالمضي قدما في تحقيق أهدافها، من خلال خطوات ثابتة ومدروسة تهدف الى تعظيم حقوق المساهمين ونمو الأرباح، ولفت إلى أن 2019 كان امتدادا للنهج السليم الذي تسير عليه الشركة بفضل الله وجهود أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة.

في سياق متصل، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة بدر القطان، على هامش الجمعية العمومية التي عقدت، بحضور 66.29 في المئة من المساهمين، أن «ورقية» تعمل وفقاً لاستراتيجية واضحة تضمن لها الاستمرارية والحفاظ على مركزها المالي.

ولفت القطان إلى أن الشركة قادرة على مواكبة المنافسة بالسوق، في ظل ما تتوافر لديها من أدوات، موضحا أن مبيعات الشركة المجمعة بلغت 14.82 مليون دينار، مقارنة بـ14.74 مليونا لعام 2018، أي بارتفاع 0.54 في المئة، رغم المنافسة الشديدة داخل وخارج الكويت وارتفاع اسعار الورق عالميا.

وأفاد بأن القيمة الدفترية للسهم 178 فلسا في نهاية عام 2019، بينما بلغ إجمالي الموجودات نحو 23 مليون دينار، لافتا إلى أن حقوق المساهمين بلغت 17.7 مليونا، وبين أن الشركة تواصل الإنتاج وفقا للخطط المتبعة مع وضع سياسة تحفظية تواكب ما تشهده الساحة من تطورات على مستوى جائحة كورونا، التي ألقت بظلالها على القطاعات كافة.

وأشار القطان إلى أن الصادرات شكلت 61 في المئة من مجموع مبيعات الشركة خلال 2019.

back to top