صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكندري لـ الجريدة•: تفعيل كاميرات المراقبة خلال اختبارات التعليم عن بعد في «KiLAW»

• 85% من طلبة «القانون العالمية» تقدموا لنظام الدراسة «أونلاين»
• لم يتم تقليص كمية المناهج الدراسية بالرغم من المطالبة بذلك

أكد عميد كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) د. فيصل الكندري أن الكلية قامت بتفعيل الكاميرات خلال أداء الطلبة الاختبارات عبر التعليم عن بعد، مبينا أنه إذا طلب الاستاذ أو المراقب من الطالب فتح الكاميرا اثناء فترة الاختبارات فيجب ان يلتزم بفتحها، وعدم فتح الكاميرا يعتبر إخلالا بقواعد الاختبارات، وكذلك إغلاق المايكروفون أثناء فترة الاختبار، وهناك فئة قليلة خالفت هذه القواعد وتم اعطاؤهم تحذيرات بعدم تكرارها".

150 خريجاً

وكشف الكندري، لـ"الجريدة"، ان نسبة طلبة كلية القانون الذين تقدموا لعملية التعليم عن بعد بلغت 85 في المئة من أعداد الطلبة الدارسين في الكلية من جميع المراحل، لافتا الى ان عدد الخريجين الذين استكموا تخرجهم عبر نظام الاونلاين بلغ 150.

وأضاف أن نظام الاختبارات في كلية القانون يكون موحدا، والكلية انجزت اختباراتها النهائية الموحدة عن بعد لجميع الطلبة، لافتا الى عمل اختبار تجريبي للطلبة أثناء دراستهم عن طريق الاونلاين، حتى اعتاده الطلبة، لمعرفة النظام الخاص بالاجابة في الفاينل.


واكد ان التعليم عن بعد يستطيع ان يعطي اهدافا لا يستطيع التعليم العادي ان يحققها، خاصة في مواجهة ظروف معينة تتمثل في جائحة كورونا، والتي تسببت في اغلاق المؤسسات التعليمية، بحيث استكملت كلية القانون الفصل الدراسي الثاني بنجاح كما تمثلت اختبارتها النهائية بنجاح.

وعن أداء الطلبة في الاختبارات عن بعد، أشار الى انه "لم يكن هناك اي مشكلة في النظام، بحيث لم نجد هناك بطء في الاجابات بالنسبة للطلبة، لسرعة نظام التعليم عن بعد لدينا وسرعة حلول طلبة الكلية".

نسبة المعلومات

وأفاد الكندري بأنه لم يتم تخفيض نسبة المعلومات اثناء الدراسة بالنسبة للمقررات التي تدرس للطلبة في التعليم عن بعد، لافتا الى ان الطلبة درسوا المنهج كاملا، على الرغم من ان هناك مطالبات بتقليص المنهج، "لكننا رفضنا نظرا لارتباطنا بمسألة علمية مهمة جداً للطلبة".

وعن التسجيل في الفصل الدراسي الصيفي، في ظل استمرار التعليم بعد اعتماد تسجيله من قبل مجلس الجامعات الخاصة، اوضح ان تسجيل عدد الوحدات الدراسية في الفصل الصيفي في التعليم عن بعد مثل الفصول الصيفية التي تطرح كل عام، لافتا الى "ان التعليم عن بعد في كلية القانون الكويتية العالمية مكمل ورديف للتعليم وليس بديلا، لاننا نتبع نظام التعليم الاعتيادي".