صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4492

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النادي العربي يتمسك بعلي جراغ ويغلق باب التفاوض مع نادي كاظمة

«الأخضر» ينتظر موافقة داركو... وعينه على رولف

علمت "الجريدة"، أن مجلس إدارة النادي العربي رفض تجديد إعارة علي جراغ حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم إلى نادي كاظمة، الذي بدأ اتصالاته وفتح باب المفاوضات في الفترة الماضية لتجديد إعارة جراغ للموسم المقبل.

وانتقل جراغ إلى "البرتقالي" في موسم 2018-2019 على سبيل الإعارة لمدة موسمين مقابل 25 ألف دينار، وقدَّم مستويات مميزة استحق على إثرها أن يكون حارس المرمى الأساسي لكاظمة.

وعللت المصادر لـ"الجريدة" رفض إدارة العربي للتجديد، للاستفادة من خدمات جراغ في حراسة عرين "الأخضر" إلى جانب الدولي سليمان عبدالغفور.

وفي الوقت ذاته، أكدت المصادر أن مجلس إدارة العربي لا يمانع انتقال حارسَي المرمى سعود القناعي وأحمد دشتي على سبيل الإعارة، في حال توافرت لهما عروض جيدة تناسب مستوياتهما، كما لا يمانع انتقال المدافع أحمد رحيل لأحد الأندية المحلية بالصيف المقبل، في ظل وفرة المدافعين لديه، وتراجع حظوظه في حجز مكان بالتشكيل الأساسي.


البحث عن مدرب

وذكرت المصادر أن مجلس الإدارة بدأ فعليا البحث عن مدرب جديد للفريق الأول لكرة القدم، تحسباً لفشل مفاوضاته مع المدرب الحالي البوسني داركو نيستروفيتش، ويدرس المجلس عددا من السير الذاتية لأسماء مرشحة، أبرزها مدرب السالمية الألماني رولف فولفغانغ.

ولا تزال المفاوضات مستمرة بين العربي وداركو، حيث طلب الأخير الحصول على راتب 7 آلاف دينار مقابل التجديد، فيما لا يتجاوز العرض المقدَّم من النادي حاجز الـ 3500 دينار.

وعلى صعيد المحترفين، بدأ مجلس الإدارة مفاوضات التجديد مع ثنائي خط الدفاع؛ السوري أحمد الصالح، والإسباني تشافي، لتجديد عقديهما، وهناك اتفاق مبدئي على التجديد، لكن التفاوض لا يزال مستمرا حول المقابل المادي لعقد كل منهما، وقد يلجأ مجلس الإدارة إلى عدم التجديد مع أحدهما، في حال فضَّل المدرب التعاقد مع مهاجم جديد، أو لاعب خط وسط، وهي رغبة طرحها الجهاز الفني في وقت سابق.

يُذكر أن الليبي السنوسي الهادي يملك عقدا مع "الأخضر" ساري المفعول لمدة موسمين، كما الحال للمهاجم النيجيري سيدريك هنري، فيما بات الغاني عيسى يعقوبو قريبا من التوقيع مع الفريق على عقد جديد لمدة 3 مواسم، بعد إنهاء ارتباطه بفريقه السابق العهد اللبناني، واتفاقه مع مسؤولي "الأخضر" على جميع بنود العقد الجديد.

رحيل مرشح لمغادرة «الأخضر» في الصيف المقبل لوفرة المدافعين