صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4465

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خالد الشمري : «الأزرق» يدشِّن تدريباته 24 أو 25 سبتمبر استعداداً لأستراليا

الاتحاد الآسيوي يعلن مواعيد الجولات المؤجلة في التصفيات المشتركة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة، مواعيد الجولات الثلاث من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في قطر 2022، وكأس آسيا التي تستضيفها الصين عام 2023.

وتقرر أن يلتقي منتخبنا الوطني نظيره الأسترالي في 8 أكتوبر المقبل بسيدني، على أن يستضيف يوم 13 منه المنتخب الأردني، ثم يختتم منافساته يوم 17 نوفمبر بلقاء ضيفه الصين تايبيه، علما أن هذه المواعيد قابلة للتغيير مجددا، في حال استمرت أزمة فيروس كورونا.

وكانت اللجنة المشتركة المشكَّلة من الاتحادين الآسيوي والدولي أبلغت عضو مجلس إدارة الاتحاد - رئيس لجنة المسابقات هملان الهملان، والأمين العام بالتكليف صلاح القناعي، في الاجتماع الذي عُقد الثلاثاء الماضي عبر برنامج زوم الإلكتروني، بأن «الأزرق» سيواجه الصين تايبيه يوم 12 نوفمبر، قبل أن يغيِّر الموعد إلى 17 منه، حيث ستقام في اليوم ذاته مباراة الأردن وأستراليا، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

ويحتاج «الأزرق» إلى 6 نقاط من المباريات الثلاث، ليتأهل مباشرة إلى كأس آسيا، وكذلك الدور النهائي لتصفيات المونديال.

الاتحادان القاري والدولي

من ناحيته، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة - رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، أن الاتحاد سيتواصل مع الاتحادين الآسيوي والدولي بشأن المواعيد التي تم إعلانها للجولات الثلاث الأخيرة، مضيفا أن هذه المواعيد لا تناسب «الأزرق»، كون اللاعبين توقفوا عن ممارسة اللعبة لمدة 6 شهور.


وشدد الشمري على أن اللجنة الفنية واتحاد الكرة سيتعاملان مع الأمر الواقع، فيما يخص المواعيد المعلنة، مبينا أن اللجنة الفنية تنتظر ما سيسفر عنه اجتماع مدير التطوير والتدريب عبدالعزبز حمادة مع مدرب «الأزرق» ثامر عناد، ثم الاجتماع الآخر الذي سيعقده حمادة مع مدير إدارة لجنة المسابقات د. حامد الشيباني، لإعلان برنامج الإعداد وتوقف البطولات المحلية.

وأشار إلى أن التصور الأولي لبرنامج الإعداد لن يشهد إقامة معسكر خارجي، بسبب ضيق الوقت، لكن الوفد سيغادر إلى أستراليا قبل اللقاء بنحو أسبوع، من أجل التعود على الأجواء هناك، فيما هناك موعد مقترح لتجمع المنتخب، وهو أحد يومي 24 أو 25 سبتمبر المقبل.

ثامر يتابع

ولفت الشمري إلى أن اللجنة الفنية ستعوِّل على تجهيز الأندية للاعبين، استعدادا لاستئناف الموسم يوم 11 سبتمبر، نظرا لضيق الوقت، على أن يتابع ثامر عناد تدريبات الأندية عن كثب.

وأوضح أن هناك توجها بالفترة المقبلة يتمثل في الاعتماد على اللاعبين من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، إذ سيبني الجهاز الفني فريقا جديدا سيتم تطعيمه بعدد محدود من اللاعبين أصحاب الخبرة، بقيادة النجم بدر المطوع، الذي يعوِّل عليه الجميع كثيرا لقيادة زملائه نحو تحقيق إنجاز جديد يسجل باسمه واسم «الأزرق»، ويتمثل في التأهل للدور النهائي للمونديال، والتأهل مباشرة لكأس آسيا.

«غرب آسيا»

وبشأن المشاركة في بطولة غرب آسيا بالإمارات، قال الشمري: «المؤشرات حاليا تؤكد أن البطولة ستقام بمشاركة المنتخبات الأولمبية، خصوصا أن إقامة الجولات الثلاث في موعدها، يعني أن الدور الثاني قد يتزامن مع إقامة البطولة في يناير، وفي حال تأجيلها مجددا بسبب فيروس كورونا، فإن المواعيد الجديدة تتزامن أيضا مع البطولة».

الاعتماد على لاعبين صغار السن تحت قيادة بدر المطوع