صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4465

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لكزس الساير: بيت الساير الكبير... محطة أمان وثقة للعملاء

سهل الزعبي لـ الجريدة.: علاقتنا بزبائننا عمرها طويل... وخدماتنا تشمل توصيل السيارات إلى بيوتهم

  • 07-06-2020

أكد مدير معرض لكزس الساير سهل الزعبي أن خطة عمل المعرض بعد عودة العمل إليه خلال المرحلة الأولى التي أعلنها مجلس الوزراء أخيراً تسير وفق ثلاثة اتجاهات، أولها سلامة العملاء، وثانيها سلامة الموظفين، وأخيراً مفاجأة العملاء بعد العودة إلى العمل.

وقال الزعبي لـ "الجريدة"، إن الشركة جهزت معرض لكزس احترازياً وزودته بالكمامات والقفازات وأجهزة قياس الحرارة للعملاء والموظفين والمديرين أيضاً، إلى جانب تعقيم الأيدي والأسطح والسيارات الموجودة في المعرض، إضافة إلى سيارات تجربة القيادة التي تعقم بعد كل عميل يستقلها ويقودها.

وأضاف: "أعدنا ترتيب المعرض بحيث تكون هناك مسافات أكبر بين كل سيارة وأخرى؛ تجنباً للتجمع والازدحام، كما عملنا على تقليل عدد المداخل والمخارج في المعرض لزيادة نسبة التحكم فيها، وألزمنا موظفينا بتطبيق التباعد الجسدي بينهم وبين العملاء، إلى جانب ارتداء الكمامات والقفازات.

وعن تجربة قيادة السيارات، أوضح أنه يتم تعقيم السيارات من الداخل والخارج يومياً وبعد تجربة العملاء لها، إلى جانب غسل الأسطح ومقابض الأبواب والمرايا، لافتاً إلى أن الشركة وصلت إليها أخيراً أجهزة لتنظيف السيارات بالكامل هي قيد التجربة الآن.

وذكر الزعبي أن "لكزس" معروفها بضيافتها الشاملة للعملاء الذين يعتبرون أنفسهم في بيتهم، غير أن الفترة الاستثنائية الحالية اقتضت الاكتفاء بتقديم المياه للعملاء، حفاظاً على صحة الجميع والتزاماً بالاشتراطات الصحية.

وأكد أن معرض "لكزس" هو بيت شركة الساير الكبير الذي تهتم به، وتجعل فيه راحة العميل أولوية، إذ يشعر أنه في بيته ويأتي إلى المعرض للاستمتاع والترفيه، لافتاً إلى أن علاقة العملاء بـ "لكزس" عمرها طويل ومنذ سنوات.

وذكر أن خدمات "لكزس" للعميل تشمل توصيل السيارة إلى البيت لتجربتها والتعرف على إمكاناتها، إلى جانب التسليم، وهي خدمات كانت تقدمها الشركة حتى قبل أزمة فيروس كورونا.


وعن مراكز الصيانة، قال الزعبي، إنها تأثرت كثيراً بقرار العزل المناطقي، فهناك مركز واحد فقط للخدمة السريعة، إلى جانب مركز آخر للصبغ والحدادة، مبيناً أن نقص العمالة التي تسكن في المناطق المعزولة تسبب في إغلاق مركز الخدمة الرئيسي ومعرض الأحمدي إلى جانب معرض

أبوفطيرة.

ورأى أن عودة القطاع المصرفي والبنوك للعمل في البلاد وسوق السيارات ستنعكس إيجاباً على حركة البيع والشراء، لأن مبيعات "الكاش" لا تغطي كامل نسبة المبيعات، موضحاً أنه يمكن الآن لموظفي الوزارات العاملة حالياً استخراج شهادات راتب من البنوك واستكمال معاملاتهم وشراء سيارات معرباً في هذا الصدد عن شكره وزارة الداخلية على استمرار عمل وحدة المرور لتسجيل السيارات.

وأكد أن موديلات "لكزس" 2020 جاهزة ومتاحة ويتم تسليمها إلى العميل بعد دفع قيمتها في غضون سبعة إلى عشرة أيام بعد استكمال إجراءات "تشييكها".

مفاجآت لزوار معرض «لكزس»

كشف الزعبي لـ "الجريدة" أن هناك مفاجآت تنتظر زوار معرض لكزس خلال الأيام المقبلة، ستنال إعجابهم وتثير سعادتهم وحماستهم، داعياً إياهم إلى التواصل مع الشركة عبر حساباتها المختلفة في منصات التواصل الاجتماعي.

ضيافة العملاء وفق الاشتراطات الصحية

ذكر الزعبي أن معرض لكزس كان يقدم لزواره من العملاء تجربة ضيافة متكاملة لا تقتصر فقط على المياه، بل تشمل العصائر المتنوعة وقائمة متنوعة من المشروبات الساخنة والآيس كريم، إلى جانب كراسي مساج في منافذ البيع ومراكز الخدمة، غير أن الفترة الراهنة تقتضي وقف هذه الخدمة مؤقتاً التزاماً بالاشتراطات الصحية.

سهل الزعبي: مركز واحد للخدمة السريعة... ونقص العمالة عائق كبير أمام مراكز الصيانة