صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تويوتا الساير: «راحة عملائنا وسلامتهم أولاً» شعار دائم لمعارضنا

الجريدة. جالت في معارض الشركة ورصدت التزامها بالاشتراطات الصحية

ذكرت «مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده للسيارات» إحدى شركات «الساير القابضة» أن معارضها ترفع شعار «راحة العملاء وسلامتهم على رأس الأولويات» قبل أزمة «كورونا» وخلالها وبعد انتهائها من الكويت. «الجريدة» وفي جولتها على معارض «الساير» رصدت التزام الشركة بالاشتراطات الصحية، وتقيّدها بتطبيق التباعد الجسدي بين الموظفين، بعضهم عن بعض، وبينهم وبين العملاء؛ لتوفير السلامة اللازمة لهم خلال حضورهم إلى معارضها وتجربة مركباتهم تجنباً لتفشي الوباء، إلى جانب الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم الأيدي، فضلاً عن تعقيم السيارات والفصل بينها، وتقليل عدد المداخل والمخارج في المعارض لإحكام السيطرة عليها.

أكد مدير معرض "تويوتا الساير" رياض السالم، أن شركة "الساير" عادت إلى سوق السيارات مع بدء المرحلة الأولى لعودة الحياة التي أعلنها مجلس الوزراء في قراراته الأخيرة، وافتتحت معارضها بعد اتباع جميع إجراءات السلامة والإرشادات الصحية التي تتطلبها وزارة الصحة، إذ تم تعقيم جميع المنشآت كلياً، وتجهيز جميع الاحتياطات اللازمة لسلامة الجميع.

وقال السالم لـ"الجريدة"، إن معرض "تويوتا" وفّر لعملائه وموظفيه أجهزة قياس الحرارة عند جميع المداخل، "إلى جانب الكمامات والقفازات، وكل ما يلزم سلامتهم، مثل إعادة ترتيب أماكن السيارات لتحقيق التباعد بينها، إذ تبلغ المسافة بين كل سيارة وأخرى نحو أربعة أمتار مع الالتزام بوضع حدود يقف عليها العملاء لتحقيق فكرة التباعد الجسدي بينهم، كذلك فعّلنا التباعد بين المكاتب".

وذكر أن دوام المعرض يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الرابعة والنصف عصراً، بنظام الشفتين، إذ يداوم 50 في المئة من الموظفين صباحاً، والبقية عصراً، لافتاً إلى تحقيق التباعد الجسدي بين الموظفين، إذ يكون بين كل موظف وآخر مسافة مترين على الأقل حفاظاً على سلامتهم وسلامة العملاء، الذين يشعرون بالثقة بالمكان الذي يرتادونه، لاسيما أننا خصصنا لهم في معرض "تويوتا" وفي معرض "لاندكروزر" منطقة استراحة وانتظار عند المدخل الرئيسي في حال كان هناك زحام داخل المعرض.

وأكد أن جميع الخطوات الاحترازية التي اتخذتها شركة "الساير" تأتي وفق ما قررته وزارة الصحة أخيراً وفقاً لقواعد الأمن والسلامة المتبعة عالمياً للحفاظ على صحة جميع العملاء والموظفين.

وأوضح السالم أن معظم السيارات الموجودة داخل المعرض تخضع لعملية تعقيم كامل قبل أن يستقلها العميل، كما أنها محاطة بأكياس نايلون وعلى مقابضها وكراسيها، وبمجرد نزول العميل منها يتم تبديل تلك الأكياس فوراً وتعقيمها استعداداً للعميل الآخر، الذي يهمه في المقام الأول أن تكون السيارة آمنة.

وأكد حرص "الساير" على سلامة العملاء والموظفين، إذ تزود معارضها وحراس الأمن لديها بأدوات التعقيم اللازمة لليدين والكمامات والقفازات لتسليمها إلى العملاء والموظفين في حال تطلب الأمر ذلك.

وعن عودة القطاع المصرفي للعمل في البلاد وبسوق السيارات بعد توقفه خلال الفترة الماضية، أفاد السالم بأن تأثير تنلك العودة سيكون قوياً على قطاع السيارات وحركة المبيعات فيه، موضحاً أن المبيعات لها ثلاثة أقسام، فمنها ما يتم بـ "الكاش"، ومنها ما يتم بأقساط عن طريق البنوك، والقسم الأخير يتم من خلال الاقتراض من البنوك وشراء السيارة، ومع عودة البنوك من المؤكد أن السوق سيشهد انتعاشة، لأن مبيعات الكاش تشكل نسبة معينة، ولا تغطي النسبة الكاملة للمبيعات.

وأكد أن أثر عودة البنوك سيتضح كلياً في الأيام المقبلة، إذ تستغرق أي معاملة بيع 48 ساعة على الأقل لإنجازها بعد الحصول على موافقة البنك المركزي، وعليه ستشهد الأيام المقبلة انتعاشة للسوق وحركة البيع، موضحاً أنه على الرغم من عدم وجود البنوك في بداية أيام العودة للعمل، فإن الإقبال على معرض "تويوتا" من العملاء كان جيداً، فمنهم من زار المعرض للتعرف على المنتجات والأسعار وجديد الشركة في عالم السيارات.


ولفت إلى أن عملاء "تويوتا" ولاؤهم مطلق للشركة، مؤكداً أن "الساير" من أكبر معارض السيارات في السوق الكويتي.

وعن مراكز الصيانة ودورها الكبير في هذه المرحلة، أوضح أن مراكز صيانة تويوتا والساير عموماً من الممكن أن تشهد ازدحاماً لافتاً خلال الأيام المقبلة نظراً إلى تطبيق العزل المناطقي على مناطق سكن معظم عمالة الكراجات مثل حولي والفروانية وخيطان والمهبولة، معرباً عن أمله موافقة وزارة الداخلية على إعادة النظر في منح هؤلاء العمال تصاريح خروج من المناطق المعزولة لممارسة عملهم وخدمة عملاء الشركة من المواطنين والمقيمين.

وذكر أن "كراج" الشركة الرئيسي في منطقة الري لا يعمل لغياب العمالة، مبيناً أن نسبة العمالة في مراكز صيانة الشركة تتراوح ما بين 10 إلى ٢٠ في المئة.

وعما إذا كان هناك إقبال على مراكز الصيانة لاستبدال بطاريات السيارات بعد توقف طويل استمر ثلاثة أشهر أو يزيد، قال السالم، إن ذلك أمر طبيعي بعد التوقف الطويل للسيارات وعدم تشغيل محركاتها فترة طويلة، مقدماً نصيحة لقائدي المركبات بأن يشغلوا محركاتهم بين فترة وأخرى لمدة 10 دقائق على الأقل للحفاظ على فعالية البطارية.

وعن تجربة قيادة السيارة قبل شرائها، قال إن الوضع الآن مختلف عنه قبل أزمة "كورونا"، لأن العميل الذي يرغب في قيادة السيارة يخرج معه الموظف المختص مع تطبيق التباعد الجسدي بينهما، ويتم تعقيم السيارة أمام العميل وبعد انتهائه من تجربة قيادتها.

الآن أفضل وقت للشراء

ذكر السالم أن الوقت الحالي هو أفضل وقت لشراء مركبات تويوتا للعام الجديد، مبيناً أن «الساير» دائماً تحرص على توفير العروض الجاذبة لعملائها.

«الساير» تتفاعل مع عملائها... إلكترونياً

أكد السالم لـ "الجريدة" أن "تويوتا الساير" تتفاعل مع عملائها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على "تويتر" و"سنابشات"، وتلك المنصات تحتوي على أوقات الدوام وأسماء الموظفين وأرقام هواتف التواصل، إلى جانب الموقع الإلكتروني للشركة.

تويوتا: نأمل من «الداخلية» السماح لموظفينا في المناطق المعزولة بالخروج لمزاولة مهامهم