صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4465

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نجوم التمثيل والغناء يقفون صفاً واحداً ضد التمييز العنصري

أنجلينا جولي وفرقة «BTS» وكاني ويست يخففون وطأة الألم

  • 07-06-2020

مازالت الحرب المضادة مستعرة من نجوم "هوليوود" ونجماته ضد التمييز العنصري، إثر مقتل الشاب جورج فلويد، حيث أعلنت أعضاء فرقة البوب الكورية الجنوبية "BTS" الشهيرة انهم سيتبرعون لمصلحة قضية "Black Lives Matter" دفاعاً عن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، من خلال تقديم مبالغ مالية رغم عدم إعلان مصادرها بعد.

الجدير بالذكر، ان فرقة "BTS" كانت أعلنت مؤخرا، من خلال بيان نشر على مواقع التواصل، إلغاء 4 حفلات كان من المقرر إقامتها في سيول أبريل الماضي.

وكانت عائلة الشاب الأميركي من أصل إفريقي ​جورج فلويد،​ الذي قتل على يدّ أحد رجال الشرطة في مدينة مينيابوليس، حظيت باهتمام عدد كبير من النجوم، الذين أعربوا عن دعمهم ووقوفهم إلى جانبها.

وفي هذا المجال، عرض مغني الراب العالمي ​كاني ويست​ زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان دفع كل المصاريف الدراسية لابنة فلويد جيانا، بمبلغ مليون دولار، كما تعهّد ويست بالتبرع للشركات المملوكة من قبل سمر البشرة في ولاية شيكاغو، حيث تكافح الشركات جائحة ​فيروس كورونا​.

من جهتها، كشفت النجمة العالمية ​أنجلينا جولي​ عن تبرعها بقيمة 200 ألف دولار أميركي لمصلحة الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين.


وذكرت تقارير إعلامية أن أنجلينا تمنت تصحيح الأخطاء الموجودة في المجتمع الأميركي، معلنة دعهما المعنوي والمادي للجمعية، وهذا ليس بغريب على جولي، إذ من المعروف عنها حجم انسانيتها الكبيرة.

يذكر أن أنجلينا احتفلت مؤخرا بعيد ميلادها الـ 45، وكان من بين معايديها النجم العالمي جوني ديب، الذي نشر صورة له برفقتها بالأبيض والأسود من فيلمها الشهير "The Tourist"، وذلك على حسابه الخاص على احد مواقع التواصل، معلقا على الصورة قائلا: "عيد ميلاد سعيد أنجلينا جولي".

وسبق لأنجلينا أن تبرعت بمبلغ مليون دولار لمواجهة تأثير "كورونا" على الأطفال، وأرسلت المبلغ لإحدى المؤسسات التي تهتم بمساعدة الأطفال وإطعامهم.

وأصدرت جولي بياناً فسرت فيه ما قامت به: "هناك أكثر من مليار طفل خارج المدارس في كل أنحاء العالم، بسبب إغلاقها نتيجة لانتشار الفيروس. العديد من الأطفال يعتمدون على الرعاية والتغذية التي تقدم لهم خلال ساعات الدراسة، بما في ذلك ما يقرب من 22 مليون طفل في أميركا. نحاول الوصول إلى هؤلاء الأطفال".

ومن أخبارها الشخصية، كشفت تقارير اعلامية انها كانت ستتزوج الممثل فال كيلمر قبل النجم براد بيت، عندما كانت انجلينا تصوّر فيلم "Mrs And Mrs Smith"، عام 2005، مع بيت​، حيث كانت جولي قد صورت قبله، فيلم "Alexander" عام 2004، مع الممثل العالمي ​فال كيلمر،​الذي اعترف في كتابه "I'm Your Huckleberry" للمرة الأولى بحبه وإعجابه بجولي خلال مشاركتهما في هذا الفيلم، لكن بيت حطم قلبه وتزوجها قبله.