«لابا» تطلق برنامج «الجوهر» الأسبوع المقبل

جيزال خوري: «لوياك» منظمة إنسانية لا مثيل لها في العالم العربي

نشر في 05-06-2020
آخر تحديث 05-06-2020 | 00:05
تستعد أكاديمية الفنون الأدائية (لابا) التابعة لمؤسسة «لوياك» لإطلاق برنامج «الجوهر»، ضمن موسم ثقافي وفني حافل يتحدى أجواء الحظر.
يتضمن برنامج "الجوهر" حزمة من الورش الإعلامية التي تتوجه للشباب بشكل احترافي، بمشاركة كبار الإعلاميين في العالم العربي.

وتنطلق الحلقة الأولى من "الجوهر" الأسبوع القادم بإشراف وتقديم الإعلامية اللبنانية المرموقة جيزال خوري، التي تعد من أبرز الإعلاميات العرب خلال العقدين الأخيرين، حيث حاورت كبار الزعماء والملوك والرؤساء والمبدعين عبر كبرى القنوات العربية.

مشروع ثقافي مهم

وعن هذه المشاركة قالت خوري: "أعتبر "لوياك" منظمة إنسانية رائعة، ويكاد لا يوجد لها مثيل في العالم العربي، لأنها تساعد الشباب من مختلف الدول العربية، إضافة إلى مد يد العون للموهوبين ممن يعانون في حياتهم أو اضطروا للجوء لظروف الحروب. عندما زرت "لوياك" في الكويت أعجبت جدًا بما تقدمه للشباب في الكويت، وهو أهم مشروع للثقافة".

ورشة إعلامية

وحول طبيعة "الجوهر" قالت: "سعيدة جدا بأن تتاح لي فرصة الالتقاء بالشباب الموهوبين، ومتحمسة لأن أعطيهم خبرتي بعد كل هذه السنوات. أتمنى أن أفيدهم، ولأول مرة أحضر لورشة إعلامية بهذه السعادة".

وختمت تصريحها بأن "الجوهر" تجربة فريدة تتجاوز مجرد التدريب الإعلامي والمهني إلى اكتشاف الشخصيات التي ساهمت في نهضة الكويت وإلقاء الضوء عليها.

شخصيات مؤثرة

من جانبها، قالت رئيس مجلس "لوياك" فارعة السقاف، إن "الجوهر" برنامج تثقيفي إعلامي للشباب يدرب فيه كبار الإعلاميين وتطرحه "لابا" بالتعاون مع لوياك العربية.

وأضافت: نسعى من خلال البرنامج إلى بناء جسور ثقافية بين الأجيال والشعوب العربية عبر استضافة شخصيات عربية مؤثرة، بهدف تعريف الشباب برموز سابقة ساهمت في تكوين جوهر الثقافة العربية، والارتقاء بالمستوى الثقافي وخلق كوادر إعلامية متمرسة من خلال تدريبهم على البحث والمحاورة على أيدي كبار الإعلاميين.

امتيازات تشجيعية

أما حول شروط الاشتراك فقالت السقاف: البرنامج خدمة للشباب الموهوبين والجادين، والخطة تتضمن نحو 12-14 ورشة خلال العام، وستكون هناك امتيازات تشجيعية لمن يلتزم بأكثر من ورشة خلال العام، حيث سيحصل الملتزمون على شهادة جيل الجوهر، ومنح مستقبلية في مجال التدريب الإعلامي داخل الكويت وخارجها.

وأكدت السقاف أن البرنامج مفتوح في حلقاته المختلفة للشباب من الكويت والعالم العربي، حيث يقبل في كل ورشة ما بين 10 إلى 14 متدربا، وستكون مدتها بمعدل ساعتين على مدى خمسة أيام، عبر تطبيق "زوم".

ونوهت إلى حرص "لوياك" على تقديم المنح والدعم للشباب، خصوصا من لوياك لبنان والأردن والكويت، حيث سيكون هناك 6 منح بواقع اثنتين من كل بلد، سواء من شباب لوياك أو المقيمين العرب في هذه البلدان، إيمانا بدور "لوياك" في خدمة الشباب الكويتيين والعرب.

وختمت السقاف تصريحها بالتعبير عن سعادتها بالإقبال الذي شهده "الجوهر" منذ إعلانه، مؤكدة أنه سيستمر عبر العديد من الحلقات بإدارة وتقديم كبار الإعلاميين.

فارعة السقاف: نسعى إلى بناء جسور ثقافية بين الأجيال في الكويت والعالم العربي

خوري خوري: سعيدة بلقاء الشباب ومتحمسة لإعطائهم خبرتي جيزال
back to top